العرابي: لم نُدع لجلسة المصالحة الوطنية .. ومن الضروري التفاهم مع معتصمي رابعة

أخبار مصر

العرابي: لم نُدع
العرابي: لم نُدع لجلسة المصالحة الوطنية .. ومن الضروري التف

قال محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر ،إن الحزب لم يُدع لجلسة المصالحة الوطنية التى يعقدها الرئيس المؤقت عدلى منصور اليوم بقصر الاتحادية مع بعض القوى الوطنية، من أجل وضع محددات لخط سير المصالحة الوطنية في الفترة القادمة .

وأشار العرابي إلى وجود علاقات خارجية من الممكن أن تساعد في حل هذه المشاكل، وأكد أن التحديات والانقسامات الصعبة تكمن في المجتمع من الداخل، وذلك لأنه يوجد نوع من التحدي الكبير جدًا بين كل الفصائل السياسية، حيث يبدو أن الأمور كلها أصبحت في طريق مسدود والوصول إلى نتائج ترضى جميع الأطراف شبه مستحيل.

وشدد علي أنه يجب على الحكومة الجديدة، أن تدعو جميع القوى السياسية للاشتراك في الحياة السياسية، وأنه يتوجب على الحكومة أن تبعث برسالة اطمئنان إلى كل التيارات السياسية بأنه لا يوجد إقصاء لأي طرف من الأطراف السياسية حتى لو كان أعضاء الحرية والعدالة، فهم مواطنون مصريون ولهم كل الحقوق السياسية.

وأضاف أنه يجب على الأحزاب أن تحاول إيجاد آلية لتحقيق هذا عن طريق الحب والاتفاق بين جميع الأطراف، لافتا إلي أن المصالحة الوطنية هي الأهم هذه الأيام حتى يتم التكاتف بين كل القوى السياسية للخروج من الأزمة المتواجدة حاليًا .