مرشح بلدية نيورك : سأعمل ضد الخطوط السعودية حتى "تحترم" الإسرائيليين

عربي ودولي

 مرشح بلدية نيورك
مرشح بلدية نيورك : سأعمل ضد الخطوط السعودية حتى "تحترم" ال

قال المحامي العام والمرشح لبلدية مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو : إن الخطوة المقبلة التي سيتخذها ضد الخطوط السعودية هي مراجعة العقد المبرم بين مطار جون كينيدي بنيويورك والخطوط السعودية؛ لأنها تخالف الشروط والاتفاقيات الموجودة في العقد- على حد وصفه.

وبيَّن دي بيلاسيو لقناة فوكس نيوز الأمريكية أن القوانين الاتحادية في أمريكا تحظر على أي شركة طيران تمنع المسافرين على أساس دينهم أو عرقهم أو لونهم أو جنسهم أو جنسيتهم، مشيراً إلى أنه ستتم مراجعة العقد المبرم بين الخطوط والمطار، وإيقاف العمل به، بعد التأكد من المخالفات الموجودة، إلى أن يتم احترام حقوق المواطنين الإسرائيليين، والتأكد من تطبيق الخطوط السعودية للقانون الاتحادي خلال وجودها في الأراضي الأمريكية.

وأكد المرشح لمدينة نيويورك بيل دي بلاسيو أنه سيظل يعمل على هذه القضية لمنع الخطوط السعودية من الهبوط في المطارات الأمريكية، إلى أن تغير سياساتها تجاه المسافرين الإسرائيليين.

يأتي ذلك بعد تصريح مدير عام الخطوط السعودية، المهندس خالد الملحم، والذي أكد الأسبوع الماضي في تقارير سعودية أن الخطوط السعودية لا تميز بين جنسية أو ديانة، لكنها تفرق في الحقوق السيادية لكل دولة، وأنه لن يتم قبول ركاب أي دولة لا توجد علاقات بينها والسعودية؛ لاستحالة دخولهم البلد.

وكان دي بلاسيو قد هدد الخطوط السعودية في وقت سابق بأنه سيمنعها من الهبوط والإقلاع من المطارات الأمريكية؛ لأنها تمنع المسافرين الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية من السفر على متنها.

في حين ذكرت تقارير أمريكية أخرى اليوم أن دي بلاسيو الذي يحظي بشعبية كبيرة بين الإسرائيليين في أمريكا أرسل خطابات إلى طيران الخليج وطيران الكويت لمطالبتهما باتباع القوانين الاتحادية وعدم منع الإسرائيليين من السفر على رحلاتها، أو سيتم ملاحقتهما قانونياً لمنعهما من العمل في المطارات الأمريكية.