جلال مرة يكشف شروط " النور" للمشاركة في المصالحة الوطنية

أخبار مصر

جلال مرة يكشف شروط
جلال مرة يكشف شروط " النور" للمشاركة في المصالحة الوطنية

قال المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور إنه لا مانع من مشاركة الحزب في جلسات المصالحة الوطنية، لافتاً إلي أنه يجب تنقية الأجواء قبل تلك الجلسات لضمان نجاحها.

وأضاف , أن هناك أمور لا بد من تنفيذها للتمهيد لإجراء مصالحة وطنية حقيقة وهي ميثاق شرف إعلامى فلا يتصور الكلام على مصالحة فى ظل تبنى بعض وسائل الاعلام لخطاب تحريضى.

وطالب مرة بضرورة عودة القنوات الإسلامية المغلقة ومراجعة سلوك الأجهزة الأمنية تجاه المظاهرات حيث يلاحظ أنها تحمى مظاهرات المؤيدين للنظام الحالى بينما تتقاعس عن حماية المظاهرات المطالبة بعودة د.محمد مرسى و هذا لا يمكن أن يقود إلى المصالحة.

وأضاف أن حزب النور يطالب مراجعة موقف القوى التى تطالب بإلغاء الدستور المستفتى عليه شعبيا وبما يخالف ما تم الاتفاق عليه مرات ومراجعة موقف القوى التى تستفز الجموع الشعبية بتعرضها للهوية الإسلامية أو مطالبتها باقصاء الأحزاب التى تنادى بها .

وأوضح أنه لابد أن تتفاعل الإدارة الحالية مع المبادرات التى تم طرحها من العديد من القوى والرموز الوطنية ولتوقف عن الملاحقات الأمنية للرموز السياسية وان يكون ملف المصالحة تحت مظلة وبرئاسة مؤسسة الأزهر الشريف إحدي مؤسسات الدولة حتي ينضم الفصيل المقصود بالمصالحة.

وطالب مرة الجميع بتحمل مسئولياتهم فى منع نزيف الدماء و الخروج من المأزق الحالى , وإلا فسوف يتحمل الجميع مسئوليته أمام الله أولا ثم أمام الشعب وأمام التاريخ.