أمين النور: لا مانع من مشاركة الحزب في المصالحة الوطنية

أخبار مصر

أمين النور: لا مانع
أمين النور: لا مانع من مشاركة الحزب في المصالحة الوطنية

أكد المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور أنه لا مانع من مشاركة الحزب في جلسات المصالحة الوطنية، مشددا علي أنه يجب تنقية الأجواء قبل تلك الجلسات لضمان نجاحها.

وأشار إلي أن هناك أمور لابد من تنفيذها للتمهيد لإجراء مصالحة وطنية حقيقة وهي:ميثاق شرف إعلامى، وعودة القنوات الإسلامية المغلقة، ومراجعة سلوك الأجهزة الأمنية تجاه المظاهرات، ومراجعة موقف القوى التى تطالب بإلغاء الدستور المستفتى عليه شعبيا وبما يخالف ما تم الاتفاق عليه مرات، ومراجعة موقف القوى التى تستفز الجموع الشعبية بتعرضها للهوية الإسلامية أو مطالبتها بإقصاء الأحزاب التى تنادى بها، ولابد أن تتفاعل الإدارة الحالية مع المبادرات التى تم طرحها من العديد من القوى والرموز الوطنية، والتوقف عن الملاحقات الأمنية للرموز السياسية، وأن يكون ملف المصالحة تحت مظلة وبرئاسة مؤسسة الأزهر الشريف إحدي مؤسسات الدولة حتي ينضم الفصيل المقصود بالمصالحة.

وأشار جلال مرة إلي أن كل هذه النقاط كانت محل اتفاق ووعود مغلظة ومواثيق من القوات المسلحة ومن القوى المشاركة فى خارطة الطريق.

وطالب الجميع بتحمل مسئولياتهم فى منع نزيف الدماء والخروج من المأزق الحالى وإلا فسوف يتحمل الجميع مسئوليته أمام الله أولا ثم أمام الشعب وأمام التاريخ.