مصر تؤكد دعمها للجهود الأمريكية لاستئناف مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل

أخبار مصر

مصر تؤكد دعمها للجهود
مصر تؤكد دعمها للجهود الأمريكية لاستئناف مفاوضات السلام بين

أكد السفير معتز خليل، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، دعم مصر القوي للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقال السفير معتز خليل، في الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط، إنه يتعين على إسرائيل إظهار الإرادة السياسية لنجاح جولة المفاوضات المقبلة، مشيرا إلى أهمية إحياء دور اللجنة الدولية الرباعية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا.

وأضاف السفير المصري في كلمته لأعضاء مجلس الأمن الدولي، أن مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما تدين العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد المدنيين الفلسطينيين العزل.

وأدان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، استمرار الأنشطة التوسعية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالب بإطلاق سراح آلاف السجناء الفلسطينيين من السجون ومراكز الاعتقال، وأكد على رفض مصر استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، مشيرا إلى أهمية ألا تصرفنا الظروف التي تمر بها المنطقة عن التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية أو الأنشطة الاستيطانية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي المحتلة .

وأوضح السفير معتز خليل، في ختام كلمته، أن مصر تتوقع من مجلس الأمن الدولي أن يتخذ الإجراءات الضرورية لوقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي وضمان الوصول لحل نهائي، لاسيما وأن القضية الفلسطينية تعد سببًا رئيسيًا لحالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.