مصر تعلن تمسكها بجهود امريكا في مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل

أخبار مصر

مصر تعلن تمسكها بجهود
مصر تعلن تمسكها بجهود امريكا في مفاوضات السلام بين فلسطين و

أكد مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة السفير معتز خليل دعم مصر القوي للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية من اجل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل.

وقال المندوب المصري في الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط،إنه يتعين علي اسرائيل اظهار الإرادة السياسية لنجاح جولة المفاوضات المقبلة، مشيرا الي أهمية احياء دور اللجنة الدولية الرباعية المكونة من الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا.

وقال السفير المصري في كلمته الي أعضاء مجلس الأمن الدولي إن مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني في الآراضي الفلسطينية المحتلة،كما تدين العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيلييون ضد المدنيين الفلسطينيين العزل.

وأدان مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة استمرار الأنشطة التوسعية الأسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة،وطالب باطلاق سراح الاف السجناء الفلسطينيين من السجون ومراكز الاعتقال،وأكد علي رفض مصر استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة،مشيرا الي أهمية ألا تصرفنا الظروف التي تمر بها المنطقة عن التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية أو الأنشطة الاستيطانية التي تقوم بها اسرائيل في الأراضي المحتلة .

وقال السفير معتز خليل في ختام كلمته إن مصر تتوقع من مجلس الأمن الدولي أن يتخذ الإجراءات الضرورية لوقف النشاط الإستيطاني الإسرائيلي وضمان الوصول الي حل نهائي،لاسيما وأن القضية الفلسطينية تعد سببا رئيسيا لحالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.