5 جسور بتكلفة 335 مليون ريال لفك الاختناقات المرورية في "تبوك"

عربي ودولي

5 جسور بتكلفة 335
5 جسور بتكلفة 335 مليون ريال لفك الاختناقات المرورية في "تب

اعتمدت أمانة منطقة تبوك إنشاء خمسة جسور ونفق واحد، بالإضافة إلى توحيد اتجاه عدد من الشوارع، بهدف تحقيق انسيابية الحركة المرورية وتعزيز السلامة في إطار ما تشهده المدينة من كثافة سكانية وعمرانية ونمو في شبكة الطرق، وبقية المرافق الحيوية الأخرى.

وأوضح أمين المنطقة بالنيابة المهندس محمد عواد الفقيري أن الأمانة عملت على إعداد خطة لمعالجة الاختناقات المرورية بمفهوم هندسي روعي فيه مبادئ العمارة الخضراء والتنمية المستدامة بالمدينة, والمحافظة على مستوى شبكة الطرق الداخلية لتحقيق أرقى مستويات الجودة, وتأمين أعلى مستويات السلامة المرورية.

وأشار الفقيري إلى أن الأمانة قامت بإعداد دراسة مرورية للتقاطعات الرئيسية بالمدينة، وبموجبها حدد ما يحتاج لتنفيذ جسور أو أنفاق فيها، وكذلك التقاطعات التي يمكن معالجتها جيومترياً .

وبيَّن الفقيري أنه يجري حالياً العمل على إنشاء أكثر من خمسة جسور، ونفق واحد بتكلفة إجمالية تجاوزت 335 مليون ريال، وتتضمن إنشاء جسر عند تقاطع طريق الأمير فهد بن سلطان مع طريق الملك عبدالعزيز، وإنشاء جسر عند تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز، وجسر عند تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالعزيز، وآخر عند تقاطع الملك خالد مع طريق عمرو بن العاص.

كما سينشأ جسر عند تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجسر عند تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك خالد، فيما يتم إنشاء نفق عند تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك فهد.

وأفاد الفقيري أن أمانة المنطقة أنهت مؤخراً توحيد اتجاهات عدد من الشوارع داخل المدينة، شملت طريق الملك سعود وطريق الملك خالد، بهدف تسهيل الحركة المرورية.