ليبرمان: يجب إدراج منظمة حزب الله بأكمها على لائحة الإرهاب

العدو الصهيوني

ليبرمان: يجب إدراج
ليبرمان: يجب إدراج منظمة حزب الله بأكمها على لائحة الإرهاب

انتقد زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان اليوم الإثنين، قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بإدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، قائلا إنه يجب إدراج المنظمة بأسرها.

وقال ليبرمان: كالمعتاد، رضا الأوروبيون بقطع نصف الطريق فقط، واتخاذ قرار جزئي ليس كافيا معربا عن تحفظاته إزاء قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وأضاف ليبرمان، الذي يرأس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست (البرلمان)الإسرائيلي أن الجناح العسكري والجناح السياسي لحزب الله وجهان لعملة واحدة. حسن نصر الله (أمين عام حزب الله ) يرأس الجناحين .

كان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد وافقوا في وقت سابق اليوم على إدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية،وفقا لما صرحت به مصادر دبلوماسية.

جاء ذلك بناء على مقترح من بريطانيا،بتأييد عدد من الدول الأعضاء، في طليعتها ألمانيا وفرنسا. ومن المنتظر أن تتعرض الشركات والأفراد الذين لهم صلة بحزب الله لعقوبات تشمل حظر دخول دول التكتل وتجميد الأرصدة المصرفية بناء على هذه الخطوة.