ارتفاع عدد ضحايا زلزال مقاطعة قانسو إلى 80 شخصا وفقدان 14 وإصابة 584 آخرين

عربي ودولي

ارتفاع عدد ضحايا
ارتفاع عدد ضحايا زلزال مقاطعة قانسو إلى 80 شخصا وفقدان 14 و

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي وقع صباح اليوم الاثنين في المنطقة التي تصل بين محافظتي مينشيان وتشانغشيان بمدينة دينغشي بمقاطعة قانسو شمال غربي الصين وبلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر، إلى 60 شخصا حتى الآن وأكثر من 300 مصاب.

وقالت مصادر ميدانية بحكومة مدينة دينغشي إنها تأكدت من مصرع 80 شخصا بمدينة دينغشي ومصرع شخصين بمدينة لونغنان المجاورة، فيما فقد 14 شخصا في محافظة مينشيان التي تضررت بشدة، وأصيب 584 آخرون .

وأضافت أنه قد سجلت 411 تابعا في المنطقة التي ضربها الزلزال، وبلغت قوة أعنف التوابع، 5.6 درجة حسبما ذكر المتحدث باسم الحكومة المحلية تشانغ تشنغ قوه خلال مؤتمر صحفي في لانتشو عاصمة المقاطعة.

وذكرت إدارة الزلازل الصينية أن الزلزال وقع على منطقة فالق بالمقاطعة التي سجلت وقوع 25 زلزالا تزيد قوتها عن 5 درجات عبر تاريخها.

وأظهرت عمليات البحث الميدانية أن الزلزال تسبب فى انهيار ما يزيد على 1200 منزل وأضرار كبيرة فى 21 ألف منزل آخر، حيث تم إرسال جنود ورجال شرطة وأكثر من 300 من رجال الدفاع المدني إلى المنطقة المنكوبة بالزلزال للمساعدة في عمليات الإنقاذ، كما أرسلت إدارة الشئون المدنية بالمقاطعة العديد من مستلزمات المعيشة والإنقاذ كالمخيمات والبطاطين ووسائل الإسعاف السريعة ومياه شرب ومواد غذائية.