عودة حركة قطارات الصعيد بعد توقفها بسبب تجدد خصومة ثأرية في سوهاج

عودة حركة قطارات
عودة حركة قطارات الصعيد بعد توقفها بسبب تجدد خصومة ثأرية في

عادت حركة القطارات بخطوط السكة الحديد بسوهاج، إلى طبيعتها بعد توقفها في الساعات الأولى من ليلية أمس الأحد، على خلفية تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي الشيمي , و النحيلي ، وتبادل إطلاق الأعيرة النارية بينهما, مما نتج عنه مقتل 3 أشخاص ،بينهم شخصان لا ينتميان لطرفي المشاجرة تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي الشيمي , و النحيلي ، وتبادل إطلاق الأعيرة النارية بينهما مما نتج عنه مقتل 3 أشخاص، بينهم شخصان لا ينتميان لطرفي المشاجرة .

كانت بداية الواقعة عندما تلقى اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، إشارة من مركز شرطة البلينا، تفيد بوجود إطلاق للنيران في تجديد خصومة بين عاثلتين ببرديس .

وعلى الفور انتقل إلى مكان البلاغ قوة من المركز ،وتبين من التحريات التي أشرف عليها العميدان، حسين حامد، وعصمت أبورحمة، مدير ورئيس إدارة المباحث الجنائية، وقام بها المقدم محمد رشيد، رئيس مباحث المركز، والعقيد محمد إبراهيم مأمور مركز شرطة البلينا، وتبين تبادل إطلاق للأعيرة النارية وتجدد خصومة ثأرية بين عائلتي الشيمي و النحيلي ، مما نتج عنه مقتل أحمد صفوت الشيمي -21 سنة- من عائلة ىالشيمي، إثر إصابته بطلق ناري بالرقبة، وأخرين لا ينتميان لطرفي الخصومة هما مبارك أحمد محمود-22 سنة- وشهرته حمدي الغول، ينتمى لعائله ابو عياد ، والسيد الضبع- 20 سنة- ينتمى لعائلة الديوكه تصادف تواجدهما في مكان إطلاق الأعيرة النارية، إثر إصابتهما بطلقين ناريين بالقدمين .

كما نتج عن إطلاق الأعيرة النارية توقف حركة القطارات أرقام 887 أسوان- القاهرة ، و860 القاهرة – أسوان ، و980 القاهرة – أسوان ، و986 القاهرة – قنا ، لمدة ساعة ونصف ، بسبب كثافة أطلاق النيران وخشية على أرواح الركاب .

ويشار إلى أن الطرفين تربطهما خصومة ثأرية في واقعة المحضر رقم 6281 إداري المركز، والناجم عنها مقتل وإصابة أكثر من شخص من الطرفين .

تم السيطرة على الموقف ، وتسيير حركة القطارات ، وتعيين خدمات أمنية بالمنطقة للملاحظة ، وكلفت إدارة البحث بسرعة التحري ، وضبط الجناه من الطرفين ، وباشرت النيابة تحقيقاتها .