المخابرات الإسرائيلية تبادر وتكشف عن المنفذ الحقيقى لمذبحة رفح

أخبار مصر

المخابرات الإسرائيلية
المخابرات الإسرائيلية تبادر وتكشف عن المنفذ الحقيقى لمذبحة

قال موقع ديبكا الإسرائيلى المعروف بعلاقاته القريبة من المخابرات الإسرائيلية أن الدكتور رمزي موافي , الطبيب الخاص بالزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن , والخبير في الأسلحة الكيماوية هو قائد تنظيم القاعدة بسيناء الان.

وأوضح ديبكا أن المخابرات الإسرائيلية كشفت عن دخول موافي إلى سيناء عام 2011 , ليقوم بتكوين خلية إرهابية تحت عنوان أنصار الجهاد فى سيناء , وتتكون من 7000 إلى 9000 مسلح بعضهم من البدو، البعض الآخر من الحماسيين والجهاد الإسلامى , بخلاف المصريين الإخوان والجنسيات الأخرى مثل السودانيين واليمنيين,مؤكداً أن تلك الخلية هي التي قامت بتنفيذ العمليات الإرهابية ضد الجيش المصرى , و إطلاق صواريخ وقذائف على جنوب إسرائيل.

وأكد ديبكا أن علاقات موافى بالمنظمات الإسلامية المنتمية لتنظيم القاعدة فى قطاع غزة قوية جداً، مشيراً إلى ان أجهزة الأمن الإسرائيلي أعلنت عن مسئولية تنظيم موافى عن حادث رفح الذى وقع فى 5 أغسطس 2012 والذى أسفر عن مقتل 16 جندى مصرى فى شهر رمضان الماضى، بجانب هجمات معبر كرم أبو سالم فى إسرائيل.

وأشار ديبكا إلى تنفيذ بعض السلفيين المسلحون من سيناء وغزة لتلك العملية الإرهابية عند معبر كرم شالوم ، موضحاً أنهم إستولوا على الأسلحة المصرية، حيث رصدتهم المروحيات الإسرائيلية عندما حاولوا التسلل إلى إسرائيل وعندما حاولوا الهجوم على قاعدة عسكرية إسرائيلية، لتكون المرة الأولى لمحاولة عناصر القاعدة للهجوم على قاعدة عسكرية إسرائيلية, مضيفاً ان الدكتور موافي قام بإستخدام إسم منظمة الجهاد العالمى ,وهو إسماً غير حقيقي لعدم إستخدام إسم تنظيم القاعدة.

وأكد ديبكا أن تلك الخلية الإرهابية , تنتوي شن بعض الهجمات ضد القوات المسلحة المصرية في سيناء وضد الأهداف الإسرائيلية الجنوبية .

وبناء على ذلك أكد الموقع الإسرائيلي , أن الجيش الإسرائيلي قام بحشد قواته على الحدود المصرية خشية من التعرض لأي هجمة , مشيراً إلى ان موافي نجح من الإستيلاء على بعض الأسلحة المتطورة ليدعم بها جماعة الإخوان المسلمين في مصر وليبيا وغزة.