محكمة هندية تقضي بالسجن مدى الحياة لستة أدينوا باغتصاب سويسرية

عربي ودولي

محكمة هندية تقضي
محكمة هندية تقضي بالسجن مدى الحياة لستة أدينوا باغتصاب سويس

قضت محكمة هندية يوم السبت بسجن ستة رجال مدى الحياة بعد إدانتهم بالاغتصاب الجماعي لامرأة سويسرية في واحدة من عدة قضايا اثارت موجة من الغضب العام بسبب ارتفاع معدل الجرائم الجنسية في الهند.

وتعرضت المرأة السويسرية (39 عاما) للاغتصاب أثناء قيامها برحلة تخييم مع زوجها في غابة بولاية ماديا براديش وسط الهند في منتصف مارس آذار.

وقال راجيندرا تيواري ممثل الادعاء العام كان حكما جيدا. وصدر مبكرا.

وقال المكتب الوطني لسجلات الجرائم انه تم تسجيل اكثر من 24200 حالة اغتصاب في انحاء الهند عام 2011 بمعدل حالة اغتصاب واحدة كل 20 دقيقة. وتشير تقديرات الشرطة إلى انه لا يتم الابلاغ إلا عن اربع حالات فقط من بين كل عشر حالات اغتصاب بسبب خوف الضحايا من فضحهن من قبل عائلاتهن ومجتمعاتهن.

واثار اغتصاب جماعي لطالبة (23 عاما) على متن حافلة في نيودلهي في 16 ديسمبر كانون الاول احتجاجات حاشدة للمطالبة بتحسين اداء الشرطة لمنع الجرائم الجنسية. وتوفيت الطالبة التي كانت تدرس العلاج الطبيعي في وقت لاحق متأثرة بجروحها.

وتعرضت سائحة امريكية لاغتصاب جماعي على ايدي مجموعة من الرجال في منتجع جبلي في شمال الهند في يونيو حزيران. وفي مارس اذار قفزت امرأة بريطانية من شرفة غرفتها في فندق في ولاية اوتار براديش للنجاة بنفسها من اعتداء جنسي.