فى أول اجتماع.. "الوزراء" يوجه التحية لـ"القوات المسلحة".. ويؤكد دعمه للداخلية

أخبار مصر

فى أول اجتماع.. الوزراء
فى أول اجتماع.. "الوزراء" يوجه التحية لـ"القوات المسلحة"..

قام مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأول اليوم الأحد، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، بتوجيه الشكر للقوات المسلحة الباسلة على الجهود التى تقوم بها فى حماية الأمن القومى للبلاد، خاصة خلال الحملة التى تقوم بها ضد الإرهابيين والعناصر التخريبية فى سيناء، معرباً عن دعمه الكامل ومن خلفه شعب مصر العظيم للقوات المسلحة فى جهودها لتطهير سيناء من كافة البؤر الإجرامية التى تريد العبث بأمن مصر.



وأشاد المجلس بالجهود التى يقوم بها رجال الشرطة لتأمين الجبهة الداخلية، وتوفير أقصى درجات الأمن للمواطن المصرى، وتعقب المجرمين والخارجين على القانون.



كما أكد المجلس على دعمه لوزارة الداخلية فى جهودها لمواجهة كافة مظاهر الإضرار بالأمن والاستقرار، مثل قطع الطرق وتعطيل مصالح المواطنين، وترهيب الأبرياء، ومهاجمة المنشآت المدنية والعسكرية، وغيرها من مظاهر استخدام العنف لتحقيق أهداف سياسية، مشدداً على الوقوف بحزم فى مواجهة كافة تلك المظاهر بكل قوة ووفقاً للقانون.



وشدد المجلس على أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة يقومان بدور كبير فى حماية المتظاهرين السلميين أياً كانت انتماءاتهم، وبصرف النظر عن توجهاتهم السياسية.



وأكد مجلس الوزراء على أن استعادة الأمن والانضباط فى الشارع المصرى، وشعور المواطنين بالأمن والأمان هو هدف أساسى وعاجل للحكومة الحالية، خاصة أنه لا تنمية يمكن أن تتحقق بدون أمن.



كما ناقش الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من الملفات الهامة، من بينها الأمن والاقتصاد والمصالحة الوطنية مع القوى السياسية والثورية.