مطالب بسحب الثقة من نقابة محامين بنى سويف.. والنقيب يؤكد: الموضوع "صعب"

مطالب بسحب الثقة
مطالب بسحب الثقة من نقابة محامين بنى سويف.. والنقيب يؤكد: ا

دعا المئات من المحامين ببنى سويف اليوم، إلى جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من مجلس النقابة؛ لما اعتبروه تصحيح المسار ورفض الأخونة.

وأكد عدد من المحامين على البدء لدعوة طارئة للجمعية العمومية على مستوى المراكز السبع بالمحافظة؛ للبدء فى اتخاذ إجراءات سحب الثقة من المجلس الحالي.

من جانبه قال محسن أبو عقل نقيب المحامين ببنى سويف، إن إجراءات سحب الثقةلامن مجلس النقابة صعب وليست بالسهولة التى يعتقدها البعض من المحامين؛ حيث يجب عقد جمعية عمومية لكل مركز على حده حتى يتم سحب الثقة من أعضائه.

ومنصب النقيب هو الوحيد الذى يجوز فيه سحب الثقة بعد الدعوة لأعضاء النقابة، وبالتالي فكرة سحب الثقة من المجلس تحت شعار ما يزعمه البعض مسلسل الأخونة ليست بالسهلة ، والمجلس ليس به سوى 3 أعضاء فقط هم الأعضاء بجماعة الإخوان منهم جابر منصور عن بندر بنى سويف عضو مجلس عام النقابة بالقاهرة، بالإضافة إلى أمين الصندوق.

وأضاف أنه لابد من النظر فى مدى قانونية ومشروعية ما يسعى إليه البعض لتنفيذه قبل البدء فى خطوات لم يتم النظر فيها جيدا سوى الشو الإعلامى.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة عن نية نقابة الأطباء والمهندسين والزراعيين البدء فى اتخاذ خطوات سحب الثقة من المجلس الحالي لرفض ما اعتبره البعض الأخونة والتي ستأتى تباعا على مستوى الجمهورية.