انفجار أسطوانة غاز يكشف عصابة لتهريب المخدرات بدبى

عربي ودولي

انفجار أسطوانة غاز
انفجار أسطوانة غاز يكشف عصابة لتهريب المخدرات بدبى

كشف انفجار أسطوانة غاز داخل شقة سكنية في منطقة فريج المرر في دبي، عن وسيلة تهريب مبتكرة للمخدرات نفذتها عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص ينتمون إلى دولة آسيوية.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن أفراد العصابة صمموا الأسطوانات بطريقة احترافية، إذ قسموها إلى نصفين، الأعلى للغاز، والأسفل إلى خزان أخفوا فيه كميات كبيرة من مخدر الكريستال .

وأفاد العسماوي بأن بلاغ ورود عن وقوع حادث انفجار في اسطوانة غاز في إحدى شقق منطقة فريج المرر، وانتقل فريق من المكافحة ودوريات تابعة لإدارات أخرى في شرطة دبي والدفاع المدني والإسعاف الى الموقع.

وتبين من خلال المعاينة أن الانفجار وقع بسبب خطأ ارتكبه المتهم الثاني في العصابة، حين تعجل فتح إحدى الأسطوانات بغرض استخراج ما فيها من مخدرات، مستخدماً مقصاً كهربائياً، قبل أن يتأكد من خلو الشقة من غاز الأسطوانات الثلاث التي فرغها من قبل، ما أدى إلى حدوث انفجار كبير خلف أضراراً مادية جسيمة في الشقة، وتصدعات كثيرة في جدران المبنى، إضافة إلى حروق وإصابات بليغة تعرض إليها المتهم، الذي استطاع الفرار من مكان الحادث قبل وصول الأجهزة الأمنية إليه.

إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة، العقيد خالد صالح الكواري، إنه عثر في المكان على أربع اسطوانات غاز عولجت جميعاً بطريقة مبتكرة، إذ حول نصفها السفلي إلى خزان لمخدر الشبو ، الذي يعرف باسم الكريستال ، وهو يروج بكثرة في دول شرق آسيا، مؤكداً أنه كان صعباً جداً اكتشاف هذه الطريقة في التهريب.

وتابع أن فريق العمل عثر كذلك على ‬32 كيلوغراماً من مخدر الكريستال داخل الشقة لم تلتهمها نيران الانفجار، لافتاً إلى تشكيل فريق عمل استطاع خلال ساعات قليلة تحديد هوية المتهم الأول (‬44 سنة) ويعمل مستثمراً، وقبض عليه في منطقة هور العنز في دبي، حيث اعترف بأنه نقل الأسطوانات الأربع من إمارة الشارقة إلى الشقة التي حصل فيها الانفجار، واستدعى المتهم الثاني إلى الشقة لاستخراج المخدر من الأسطوانات.

وأشار إلى أن فريق العمل انتقل على الفور إلى إمارة الشارقة وقبض على المتهمين الثاني والثالث بعد مداهمة شقة الأخير (‬38 سنة) وهو متزوج ويعمل موظفاً في إحدى الشركات التجارية كما تم التأكد من أنه شريك في العملية، وأنه تستر على مجرم هارب بإيوائه المتهم الثاني، على الرغم من معرفته بأنه مطلوب للجهات الأمنية وتسببه في انفجار الأسطوانة.

وأوضح أن المتهم الثاني، الذي تسبب في الانفجار، (‬38 سنة) يقيم في الدولة بصفة رجل أعمال، وقد اعترف بأن مهمته كانت فتح الأسطوانات واستخراج ما فيها من مخدرات، لكنه استعجل في استخراجها ما أدى إلى تعرضه لإصابات وحروق بليغة جراء الانفجار.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد القبض عليه، بنقله إلى مستشفى راشد لتلقي العناية والعلاج اللازمين، تمهيداً لتقديمه الى القضاء.