حماس تصف جولات "كيري" فى المنطقة بالوهم الجديد والسراب الحقيقي

عربي ودولي

 حماس تصف جولات كيري
حماس تصف جولات "كيري" فى المنطقة بالوهم الجديد والسراب الح

أكد إيهاب الغصين الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة أن جولات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة في الشرق الأوسط هي وهم جديد وسراب حقيقي .

وأضاف الغصين في تصريح خاص لقناة روسيا اليوم أنه لا يمكن أن ننظر إلى زيارة كيري على أنها في إطار مصلحة الشعب الفلسطيني بل إنها تعني العودة إلى المفاوضات المذلة التي لم يجد فيها الشعب الفلسطيني سوى المزيد من المذلة والمزيد من التنازلات.

وقال الغصين: نسمع الآن بكل وضوح الحديث عن تقديم تنازلات جديدة فيما نعتبره من الثوابت مثل أراضي عام 67 وحق العودة والقدس وغيرها، لذلك نحن نتنبأ بفشل جديد للمفاوضات قبل أن تبدأ.

وأوضح الغصين أنه في حالة وجود أية تنازلات من قبل السيد أبو مازن مقابل بدء المفاوضات من دون أية تأكيد على عودة الشعب الفلسطيني، فنحن نعتبر ذلك أمرا غير شرعي ولا يرضاه الشعب الفلسطيني ولا يقبل أي شخص بالتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني .

وفيما يخص المصالحة الفلسطينية أشار الغصين إلى أن المشكلة فيها تكمن في الإرادة الفلسطينية ، قائلا للأسف لا توجد إرادة فلسطينية حقيقية، معربا عن اعتقاده أن الأخوة في حركة فتح لا ينظرون فيما يريده الشعب الفلسطيني بينما توجه اتهامات كثيرة إلى حركة حماس وحكومة قطاع غزة والمزاعم حول تلقيها الأوامر تارة من إيران وتارة من مصر وأخرى من سوريا.