كمال الهلباوي: التنظيم الدولى للإخوان سيتأثر بالتصرفات المتطرفة للجماعة

أخبار مصر

كمال الهلباوي: التنظيم
كمال الهلباوي: التنظيم الدولى للإخوان سيتأثر بالتصرفات المت

أكد كمال الهلباوي القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمون، وأمين عام منتدى الوحدة الإسلامية بأوروبا، أنه من المستحيل أن يعود الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم مرة اخرى، وأن الشعب بات سيد قراراه .


وأضاف الهلباوي في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية نشرت بعددها الصادر اليوم، أن كل الاقاويل الصادرة من جانب جماعة الإخوان ومن يناصرهم من اصحاب المصالح والاهداف، والذين يطلقون على تظاهرات 30 يونيو إنقلاباً عسكرياً، فإن كلامهم مردود عليهم، مؤكدا أن الجيش انحاز إلى نداءات أكثر من 30 مليون مواطن مصري خرجوا إلى الميادين يوم 30 يونيو الماضي .

وأعرب الهلباوي عن قلقه من التصرفات الغير عقلانية والبعيدة عن أى تحمل للمسؤلية من بعض قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية في التعامل مع الأحداث الجارية في مصر، مطالباً بضرورة إدارة المرحلة الانتقالية بمسار ديمقراطي سليم ووفقاً لخارطة الطريق التى أتفقت عليها القوى السياسية .


وأشار الهلباوي إلى أن من أبرز أخطاء الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان غياب الرؤية وتعميق انقسام المجتمع وزيادة الاستقطاب والاعتماد على أهل الثقة فقط دون الكفاءة والخبرة، وتجاهل طلبات الشعب في تغيير الحكومة والنائب العام وتعديل الدستور، وأيضا إصدار الإعلان الدستوري الفرعوني في نوفمبر 2012، فضلا عن سوء تقدير شعبية حركة تمرد وثورة 30 يونيو .

وحذر الهلباوي من تلك الأحداث والتى سيكون لها تأثير على التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمون في الخارج وقال إن دور إخوان مصر في التنظيم العالمي لا يُنكر، وسيكون تأثير ذلك في المنع من السفر والتتبع والتضييق عليهم.. وهذا بلا شك سيؤثر على أداء التنظيم العالمي والحركات الإسلامية الأخرى .

ودعا الهلباوي من كل أطياف الشعب المصري بـ قومة حميدة والعودة إلى الوحدة بعيدا عن التفرقة المذمومة، من أجل الوطن على ضوء القرآن والسنة ، وأضاف بقيادتنا ووحدة الأمة نستطيع أن نمر من هذه العثرات وننتصر بمشيئة الله تعالى .