بان كي مون يرحب باستئناف محادثات السلام بين فلسطين واسرائيل

عربي ودولي

بان كي مون يرحب باستئناف
بان كي مون يرحب باستئناف محادثات السلام بين فلسطين واسرائيل

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون طالب القادة الفلسطينيين والاسرائيليين بإظهار الشجاعة والمسئولية في محادثات السلام التي تفاوضت الولايات المتحدة الأمريكية بشأن استئنافها.

وأشار مارتن نيسيركي، المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إلى أن بان كي مون رحب بإعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التوصل إلى اتفاق مبدئي لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين المتوقفة من سبتمبر 2010.

وقد أشاد بان كي مون، الذي يعد أحد أعضاء اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط، بجهود جون كيري وقرار فلسطين واسرائيل بالعودة إلى طاولة المفاوضات.

وأضاف نيسيركي أن هذه التطورات الإيجابية شجعت بان كي مون الذي طالب الطرفين بإظهار القيادة والشجاعة والمسئولية من أجل استكمال الجهود نحو رؤية إقامة الدولتين.

وشدد المتحدث باسم بان كي مون على أن الأمم المتحدة ستدعم جميع الجهود الرامية إلى المفاوضات الملموسة ونجاح إقامة سلام شامل في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن بعد رحلته السادسة في المنطقة أن اجتماعًا سيجمع في واشنطن الأسبوع المقبل مفاوضين من الجانبين، في الوقت الذي توقفت فيه محادثات السلام المباشرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.