"الفجر" تكشف خطة الإخوان لإقتحام الأقسام والمنشآت الشرطية

أخبار مصر

الفجر تكشف خطة الإخوان
"الفجر" تكشف خطة الإخوان لإقتحام الأقسام والمنشآت الشرطية

أكدت مصادر مطلعة أن جهاز الأمن الوطني كشف عن خطط عناصر مسلحة من الإخوان المسلمين للهجوم على الأقسام والمنشآت الشرطية لتهريب السجناء والاستيلاء على السلاح والتعدي على القوات وقتلهم إن أمكن، فيما يعرف باسم ساعة الصفر.

وأشار المصدر إلى أن هذه الخطة يريدون تنفيذها من أجل إعادة الانفلات الأمني في البلاد ومحاولة تشتيت قوات الجيش المنتشرة في مصر، من أجل تصدير فكرة أن هناك حرب أهلية في الشارع المصري أمام الرأي العام العالمي.

وأضاف أن إحدى تلك الخطط هو أن تقوم مجموعات لا تقل أعدادها عن 15 فردًا مما يحملون السلاح بمهاجمة أقرب منشأة شرطية لهم، ومحاولة بث الفتنة بين الشرطة والمواطنين بإطلاق النيران على المارة أيضًا حتى يظن البعض أن الشرطة تطلق النيران على المواطنين.

من جانبه أكد مصدر بوزارة الداخلية أنهم بدأوا في العمل على إحباط مخططات الإخوان، بنشر قوات في محيط أقسام الشرطة، وتكثيفهم داخل الأقسام، وإنشاء غرف عمليات بالمديريات والوزارة لمتابعة ما يحدث لحظة بلحظة، وتحويل كل السجناء في الأقسام إلى السجون العمومية المؤمنة بواسطة قوات مشتركة من الجيش والشرطة، كما أن هناك احتياطات أخرى سرية تهدف لحماية المواطنين والمنشآت والقوات.