مصدرعسكرى : خطة "نسر 2" تنتظر ساعة الصفر لتطهير سيناء

أخبار مصر

مصدرعسكرى : خطة نسر
مصدرعسكرى : خطة "نسر 2" تنتظر ساعة الصفر لتطهير سيناء

ال مصدر عسكري مسؤول، إن قوات الجيش الثاني الميداني متأهبة لبدء عملية نسر 2 ، لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية، في وقت قتل فيه 3 من رجال الشرطة وأصيب 5 آخرون، في 3 هجمات على مواقع أمنية بالعريش والشيخ زويد.

وأضاف المصدر أن قائد الجيش الثانى، اللواء أركان حرب أحمد وصفى، تفقد اليوم القوات في سيناء، مشيرا إلى أن القوات التي ستشارك في العملية اكتملت بوصول عدد من المدرعات والأسلحة الثقيلة، وكذلك قوات الصاعقة والقوات الخاصة والمظلات، وأن القوات تنتظر ساعة الصفر لبدء العملية العسكرية، مؤكدا أنها قادرة على حسم العملية وتطهير سيناء بالكامل وإنهاء الإرهاب في فترة قصيرة.

وأشار المصدر إلى قيادات الجيش والداخلية اجتمعوا لوضع خطة العملية العسكرية نسر 2 ، كما عرضت تقارير رصد الطائرات وتقارير المخابرات العامة والمخابرات الحربية والأمن الوطني التي تشير إلى وجود أكثر من ألفي جهادي مسلح في سيناء، بينهم 250 فلسطينيا وعناصر من تنظيم القاعدة، موجودون في 50 بؤرة إجرامية ممتلئة بكميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والصواريخ المضادة للطائرات.

وتوقع المصدر مواجهات مسلحة عنيفة، لكنه أكد أن الجيش مستعد لمثل هذه المواجهات، ولن تتوقف العملية العسكرية حتى يسقط آخر إرهابي في سيناء، وتطهيرها بالكامل للبدء في خطط تنموية استراتيجية شاملة .