رئيس أركان الجيش البريطاني يطالب بالتدخل العسكري لإسقاط الأسد

عربي ودولي

رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش البريطاني يطالب بالتدخل العسكري لإسقاط الأ

أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن رئيس أركان الجيش البريطاني المنتهية ولايته، ديفيد ريتشاردز، اعتبر في مقابلة نُشرت اليوم في صحيفة ديلي تليجراف أن فرض منطقة حظر جوي فوق الأراضي السورية لن يكون فعالًا دون التدخل العسكري.

ويرى الجنرال ديفيد ريتشاردز أن فرض منطقة حظر جوي، الذي تطالب به حركة التمرد السورية، يجب أن يصاحبه تدخلًا مسلحًا من أجل السماح بإسقاط النظام السوري الحالي.

وقال الجنرال ريتشاردز: إذا كنتم تريدون تحقيق التأثير المادي على مؤامرات النظام السوري الذي يطالب به البعض، فإن فرض منطقة حظر جوي لن يكون كافياً في حد ذاته .

وأوضح رئيس أركان الجيش البريطاني أنه يجب أن نكون قادرين، مثلما فعلناه بنجاح في ليبيا، على ضرب أهداف على الأرض وتدمير أنظمة الدفاع المضادة للطائرات التي يمتلكها النظام السوري.

وشدد الجنرال ريتشاردز على ضرورة إقامة منطقة سيطرة على الأرض وتدمير دبابات ومدرعات نقل القوات.

وأضاف ديفيد ريتشاردز: إذا كنتم تريدون تحقيق هذا التأثير المادي الذي يطمح إليه الناس، فيجب أن تكونوا قادرين على ضرب أهداف على الأرض وبالتالي يجب الدخول في الحرب إذا كان هذا ما تريدون القيام به .

واعترف الجنرال ريتشاردز بعدم وجود توافق دولي وسطوع القوات المتمردة يجعل البحث عن حل عسكري صعبًا.

وتعد بريطانيا من الدول الكبرى المؤيدة لرحيل الرئيس السوري بشار الأسد ووعدت بتوفير المعدات للمتمردين لكي يحموا أنفسهم من الهجمات المحتملة بالأسلحة الكيميائية.