متحدث أثيوبى ينفى وجود سجناء سياسيين فى بلاده

عربي ودولي

متحدث أثيوبى ينفى
متحدث أثيوبى ينفى وجود سجناء سياسيين فى بلاده

نفى جيتاتشو رضا ، المتحدث باسم رئيس الوزراء الأثيوبى هيلى مريام ديسالين وجود أى سجناء سياسيين فى بلاده، مشددا على أنه لن يجرى إطلاق سراح أى سجناء بمجرد أن أعضاء بالبرلمان الأوروبى طالبوا بذلك.

وأضاف المتحدث فى تصريحات صحفية مساء اليوم ليس لدينا أى سجين سياسى، وإننا مثل أى دولة أخرى لدينا أشخاص مدانين بجرائم ومن بينها الإرهاب ويقضون حاليا عقوباتهم، وسيجرى إطلاق سراحهم عندما يكملون عقوباتهم أو إذا جرى تعليقها بناء على حسن السلوك .

وقال لن نقوم بإطلاق سراح أى سجين لمجرد أن بعض أعضاء البرلمان الأوروبى طلبوا ذلك ، وانتقد بيان وفد حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبى والذى يزور أثيوبيا حاليا ووصفه بأنه لا يفيد العلاقات بين أثيوبيا والاتحاد الأوروبى.

وفى رده على سؤال حول منع السلطات الأثيوبية وفد البرلمان الأوروبى من زيارة سجن قرب أديس أبابا يحتجز به النشطاء والصحفيون قال ليس لدى علم بأى قرارات تتعلق سواء بمنح تصريح لزيارة السجون أم لا ، وأضاف أن أفراد عائلات السجناء هم الذين يمكنهم زيارة أقاربهم السجناء فقط.

وكان المتحدث الأثيوبى يعلق بذلك على بيان أصدره وفد من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبى فى وقت سابق اليوم فى ختام زيارة لأثيوبيا، يطالب الحكومة الأثيوبية بإطلاق سراح الصحفيين والنشطاء المعتقلين فى سجون البلاد، ويعبر عن القلق إزاء تقارير عن إساءة استخدام قانون لمكافحة الإرهاب لقمع المعارضين.