حزب النور : " الحزب ليس بديلا للاخوان .. وقيادات الجماعة أهدروا قيمة المشروع الاسلامى" .

أخبار مصر

حزب النور :  الحزب
حزب النور : " الحزب ليس بديلا للاخوان .. وقيادات الجماعة أه

أكد الدكتور ابراهيم الجارحى عضو الهيئة العليا لحزب النور أن حزب النور السلفى لم يعد البديل لجماعة الاخوان المسلمين بعد ثورة 30 يونيو ، مؤكدا أن حزب النور لم يطرح نفسه بديل للاخوان اى كانوا فشلوا ام نجحوا خلال تجربتهم بالحكم .

وأضاف الجارحى خلال لقائه والكاتب الصحفى مجدى الجلاد ببرنامج هنا العاصمة المذاع بفضائية سى بى سى أن النور لم يصدر تقييم لتجربة الاخوان خلال عام من الحكم فى الفترة الحالية ، مشيرا الى وجود العديد من الأخطاء التى ارتكبتها الجماعة الا ان البيئة التى عملت فيها لم تكن مواتية لاستمرارهم بالسلطة .

وأوضح أنه ليس هناك فى الاسلام ما يسمى بالدولة الاسلامية مشيرا أن الدين الاسلامى نزل لتنظيم الحياة الانسانية للبشر ولا يوجد فى الاسلام دولة دينية ولكن هناك دولة مدنية مرجعيتها إسلامية دينينة ، مضيفا أن كثيرا من أعضاء التيار الاسلامى لم ينجحوا فى الترويج للمشروع الاسلامى .

ولفت ان الفكر الاسلامى لو احسن الترويج له وعرضه كما أنزل لم يجرؤ لأحد أن يعترض عليه حيث لم ينجح الاسلاميون فى الترويج للمشروع الاسلامى كما فعل الصحابة الذين روجوا لدينهم بالسلوك والافعال وليس بالارهاب والعنف والإقصاء .