حرس الحدود تدمر خزانات السولار المهرب لـ "غزة "

أخبار مصر

 حرس الحدود تدمر
حرس الحدود تدمر خزانات السولار المهرب لـ "غزة "

اكتشفت عناصر من حرس الحدود بنطاق الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، 23 بيارة لتخزين المواد البترولية ونجحت فى تدمير 30 خزان وقود تعمل على إدخال السولار المصرى المهرب إلى غزة.

ومن جانبه قال العقيد أحمد على، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أن هذه الخزانات تحتوى على 16 بيارة سولار بأبعاد (4×10) أمتار وبعمق 5 أمتار وتحتوى جميعها على إجمالى 140,000 لتر سولار، إضافة إلى 7 بيارات بنزين معدة للملء بنفس الأبعاد ، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتدمير جميع البيارات .

كما أكد اللواء أحمد الموافى، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أن نجاح القوات المسلحة فى تدمير 30 خزان وقود تعمل على إدخال السولار إلى غزة، خطوة هامة فى القضاء على عمليات تهريب الوقود , وأن القضاء على تدمير تلك الأنفاق سيساهم بشكل كبير فى القضاء على أزمة الوقود تماماً داخل البلاد موضحاً أن الكميات التى كانت تصل إلى شمال سيناء كانت أكبر من المعدلات الطبيعية لأى محافظة أخرى .

وتابع : لاحظنا ذلك ولكن كل الكميات التى كانت ترد إلى تلك المحافظة تتم بطريقة قانونية , وقد اعترف بأن عمليات التهريب كانت تتم ولا يمكن إنكارها، مضيفاً أن حملات التنسيق بين القوات المسلحة والإدارة العامة لمباحث التموين مستمرة للقضاء على عمليات التهريب من المنبع.

وأوضح أن تدمير أنفاق تهريب السولار انعكس بشكل إيجابى على توافر المنتج فى الشارع وأحدث حالة من الاستقرار النفسى لدى المستهلكين عن توافر الوقود خلال الأيام المقبلة.