بالفيديو..ياسر رزق: حكم الإخوان "جملة اعتراضية" فى تاريخ مصر

أخبار مصر

بالفيديو..ياسر رزق:
بالفيديو..ياسر رزق: حكم الإخوان "جملة اعتراضية" فى تاريخ مص

وصف الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين لمصر بالجملة الاعتراضية فى تاريخها والتى انتهت بالفشل الذريع.

وأضاف الكاتب الكبير، خلال لقائه مع برنامج جر شكل مع الإعلامي محمد علي خير، أنه لم يخشى قول الحق أثناء فترة حكم الجماعة، موضحا انه كتب أثناء توليه رئاسة تحرير جريدة الأخبار القومية، أن حكمها فاشل، مشيرا إلى أنه كان يعلم أنه لن يبقى رئيسا لتحرير الأخبار فور حصول الإخوان على أغلبية مجلس الشورى، متابعا بطريقة ساخرة على طريقة المعزول مرسى أنا والإخوان دونت ميكس .

وكشف رزق المستور حول علاقته بالمعزل، قائلا حذرت مرسى، وقلت له أنت ستدخل التاريخ لأنك ستحول ثورة شعب إلى انقلاب عسكرى، مشدداً على أن مرسى ظلمه أهله وعشيرته وهو رجل طيب.

مضيفا كنت أعلم أنه لو لم تقم ثورة 25 يناير، ونزل الشعب إلى الشوراع كان سيحدث انقلابا على مبارك في شهر مايو ، مشيرا إلى أن ما حدث في 30 يونيو هو ثورة شعبية وليس انقلابا؛ لأن الانقلاب يعني تولي الجيش السلطة، ولا يوجد في مصر ما يغري الجيش بتولي السلطة أو حكم البلاد.

وأثنى رزق على قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسى وقال: إن السيسى رجل شجاع وهو خير ممثل للعسكرية المصرية.

وتابع: أن العلاقة بين الرئيس المعزول مرسى والمؤسسة العسكرية توترت بعد احتفال مرسى مع أهله وعشيرته بنصر أكتوبر، ودعوته لقتلة السادات حضور الاحتفال.



وحمل رزق، خيرت الشاطرالتهمة الأولى في إفساد الحياة السياسية في مصر، ونهاية حكم الإخوان المسلمين ورئاسة مرسي، داعيا أعضاء الجماعة بأن يفيقوا، مشيرا إلى أن الجماعة ستنسحب لتعيد ترتيب أوراقها.