النور يناشد الاعلام تسخير إمكاناته لتحقيق مصالحة "وطنية حقيقة"

أخبار مصر

النور يناشد الاعلام
النور يناشد الاعلام تسخير إمكاناته لتحقيق مصالحة "وطنية حقي


علق حزب النور علي بعض الأسماء المطروحة للوزارة في الحكومة الجديدة والذي تنتمي لتيار بعينه، ويعتبر تكرار لنفس الخطأ الذي كان يعيبونه على الحكومة السابقة، ويؤدي إلى مجيء حكومة غير محايدة علي الإطلاق.


وأضاف الحزب أنه عندما قبل التعامل مع خارطة الطريق قبل أن ينسحب منها لم يقبل أن يحل تيار مكان تيار آخر يسيطر على الحكومة التي ينبغي أن تكون محايدة تماما وغير حزبية وإن سياسة الإستحواذ هذه وإقصاء الآخرين وكذلك الخطاب الإعلامي الذي يحرض علي الكراهية مع غلق القنوات الإسلامية بدون سند قانوني ويزيد من حالة الإنقسام والإضطراب وعدم الإستقرار.

ونناشد الحزب جميع القنوات أن تسخر إمكاناتها من أجل تحقيق مصالحة وطنية حقيقة، ونشر الفضيلة والقيم السامية خاصة في هذا الشهر الكريم مطالباً جميع المصريين بمراعاة السلمية، و ضرورة الحفاظ على الأمن القومي المصري وعلى رأس ذلك الحفاظ على هيبة القوات المسلحة وما تبقى بينها وبين الشعب المصري من حب وتعاون وثقة.

ويذكر الحزب الجميع بأن أي طرف يحاول العبث بهوية الشعب المصري أو يغير ما نص عليه الدستور من ذلك أو يقيده بما يفرغ النصوص من مضمونها فإنه يضع نفسه في مواجهة مع الشعب الذي لم يخرج إلا بحثا عن مطالب معيشية وسياسية ليس منها بطبيعة الحال التنصل من هويته الإسلامية.