إطلاق قذائف من سوريا على الجولان المحتلة

عربي ودولي

إطلاق قذائف من سوريا
إطلاق قذائف من سوريا على الجولان المحتلة

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن عدة قذائف أطلقت من سوريا – ربما خلال المعارك بين الجيش السوري والمتمردين – انفجرت في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان دون وقوع ضحايا، وفقًا لما أعلنه اليوم الجيش الإسرائيلي.

فقد أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن عدة قذائف انفجرت في شمال الجولان، دون سقوط ضحايا أو إلحاق أضرار .

وأوضحت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن هذه القذائف على ما يبدو أنها متعلقة بالوضع الداخلي في سوريا ، في إشارة منها إلى أن إسرائيل لم تستهدف ولكن نتجت هذه القذائف عن معارك بين الجيش السوري والمتمردين.

والجدير بالذكر أن إسرائيل تعد رسمياً في حالة حرب مع سوريا وتحتل منذ حرب الأيام الستة في عام 1967 ما يقرب من 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان الاستراتيجية والتي ضمتها بعد ذلك إلى أراضيها، وهو القرار الذي لم يعترف به أبدًا من قبل المجتمع الدولي.

وقد شهدت هضبة الجولام حوادث متكررة خلال الأشهر الأخيرة وسط سقوط قذائف قادمة من سوريا. وترد إسرائيل أحيانًا من خلال استهداف مصدر إطلاق القذائف.

وازدادت التوترات عندما شنت إسرائيل في بداية مايو غارات جوية على مستودعات أسلحة بالقرب من دمشق بحسب مسئولين إسرائيليين، مما أثار غضب دمشق التي وعدت بالرد فورًا على أية هجمات إسرائيلية جديدة.