المحامون المستبعدون من تشكيل هيئة الدفاع عن الشهداء والمصابين يستنكرون إقصائهم عن العمل بقضية مبارك والعادلي

أخبار مصر


إستنكر العديد من المحامين المدعين بالحق المدني والذين تم إستبعادهم من تشكيل هيئة الدفاع عن شهداء ومصابي ثورة 25 يناير محاولة إقصائهم و استبعادهم من جانب البعض عن العمل في القضيتين المتهم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق وآخرين , معلنين عن تمسكهم بأداء واجبهم المهني و تدارك و تصحيح كافة السلبيات التي حدثت في الجلستين الماضيتين.

جاء ذلك خلال بيان أصدره المحامون المستبعدين من هيئة الدفاع عقب إجتماعهم مساء أمس الأربعاء بمقر نقابة المحامين , حيث شددوا علي حقهم في الحصول علي فرصتهم القانونية الكاملة في الدفاع عن موكليهم و تمكينهم من إثبات حضورهم بالجلسات بالمساواة مع محامين المتهمين.

وأكدوا في بيانهم علي أهمية الاتحاد و الترابط بين جميع هيئات الدفاع عن المدعيين بالحق المدني و الحرص علي المظهر الحضاري المشرف تقديرا و احتراما لأرواح الشهداء و دماء المصابين و حرصا علي صون حقوقهم و انتصاراً لثورة 25 يناير العظيمة .

وإتفق المحامون علي التنسيق و الاتحاد مع جميع هيئات الدفاع عن شهداء و مصابي الثورة وصولا إلي أن يصير الجميع هيئة واحدة تحت إشراف و تنسيق أمانه واحدة , وفي إطار ذلك تقرر عقد اجتماع تنسيقي يجمع بينهم و بين هيئات الدفاع الاخري بنادي المحامين النهري بالمعادي ظهر يوم السبت المقبل بهدف التوافق و التنسيق بين دفاع المدعيين بالحق المدني عن أهالي الشهداء و المصابين في إطار هيئة دفاع واحدة.

كما قرروا أيضا تشكيل لجنه لاستخلاص و تحديد أوجه الدفاع و الطلبات و الملاحظات المقرر إبدائها بصفة مبدئية بالقضية المتهم فيها حبيب العادلي و آخرين بالجلسة القادمة والمقرر عقدها يوم 14 أغسطس الجاري , وكذلك قضية الرئيس المخلوع مبارك و آخرين بالجلسة القادمة والمقر عقدها 15 أغسطس الجاري مع التنسيق بين هيئة الدفاع الواحدة في هذا الشأن.

كما جاء بالبيان أنه سيتم تشكيل لجنه لتقسيم العمل بين جميع محامين المدعيين بالحق المدني في القضيتين بحيث يصير لكل محامي دور يناط به أداءه من خلال عدة لجان نوعيه تختص بالاطلاع علي القضية و بحث أقوال الشهود و تحليل أقوال المتهمين و قراءة التقارير الطبية و الفنية و الملاحظات علي احراز القضية.

وإنتهي الإجتماع بقرراهم بتشكيل أمانه فنية للمحامين الموكلين تتولي التنسيق بينهم و الاتصال بهيئات الدفاع الاخري و إزاله أي خلاف يقع بينهم و تنفيذ جميع التوصيات التي تم التوافق عليها خلال هذا الاجتماع.

يذكر أن الإجتماع قد ضم كل من أسعد هيكل ,وطارق ابراهيم ,وفاطمة الزهراء ,وفتحي أبو الحسن ,ومحمد قدري ,وياسر محمد , تامر جمعة ,ونصر مقدم ,ومحمدعبد الله , ومحمد كمال ,وسمير محمود المحامون وأعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين.