مسئول بالخارجية التونسية يستقبل السفير المصرى أيمن مشرفة

عربي ودولي

مسئول بالخارجية التونسية
مسئول بالخارجية التونسية يستقبل السفير المصرى أيمن مشرفة


استقبلت إدارة المشرق العربى بوزارة الشئون الخارجية التونسية سفير مصر فى تونس أيمن مشرفة.

وأبلغ المسئول التونسى السفير المصرى بأن الموقف الرسمى التونسى من التطورات الأخيرة فى مصر هو موقف سيادى ومبدئى يستند إلى أسس ومرتكزات العملية الديمقراطية فى إطار الشًرعية والتوافق.

وذكر بيان للخارجية التونسية أوردته وكالة الأنباء التونسية اليوم الأربعاء أن المسئول التونسى أبلغ السفير المصرى بان تونس ترى أن تسوية إشكاليات وصعوبات المسار الانتقالى تستوجب الحوار والتواصل والتوافق فى إطار الشرعية.

وكان السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية قد التقى بالسفير التونسى لدى مصر بمقر وزارة الخارجية، حيث أعرب عن استغراب مصر للتصريحات التى صدرت عن دوائر رسمية تونسية فيما يتعلق بمصر.

وأكد كامل للسفير التونسى أن هذه التصريحات لا تتناسب مع العلاقات الإيجابية بين الشعبين المصرى والتونسى ومع تطلعات المصريين لعلاقات طيبة مع كافة الشعوب العربية بما فيها الشعب التونسى الشقيق.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن ما حدث فى مصر خلال الأسبوعين الماضيين هو موجة ثانية لثورة يناير 2011 تحرص على إعادة مصر إلى مسار الديمقراطية الذى حادت عنه على مدى العام المنصرم.

من جانبه صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن لقاء مساعد وزير الخارجية مع السفير التونسى يأتى فى سياق رفض مصر التدخل فى إرادة الشعب المصرى التى ظهرت جلياً من خلال احتشاد عشرات الملايين من المواطنين اعتباراً من يوم 30 يونيو 2013 للمطالبة باحترام مطالب الشعب المصرى بالحرية والعدالة الاجتماعية والتى ظل يعبر عنها على مدى العامين الماضيين.