ننشر السيرة الذاتية للنائب العام الجديد

أخبار مصر

ننشر السيرة الذاتية
ننشر السيرة الذاتية للنائب العام الجديد

قرر المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار حامد عبدالله تعيين المستشار هشام محمد ذكي بركات نائبا عاما خلفا للمستشار عبدالمجيد محمود.

والمستشار هشام بركات النائب العام الجديد من مواليد 21 نوفمبر 1950 وحصل على ليسانس حقوق من كلية الحقوق جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدا عام 1973 وإلتحق بالعمل بالنيابة العامة كمعاون نيابة و تدرج في مواقع مختلفة على مستوى نيابات الجمهورية وعمل في القضاء بالمحاكم الابتدائية ثم بمحاكم الاستئناف تدرج فيها بالدوائر الجنائية المختلفة.

كان أخر منصب قد شغله رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة ومتزوج و له 3أبناء الأولى حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي والثانية رئيسة نيابة إدارية والإبن الثالث مدير إحدى نيابات الإسماعيلية والزوجة كانت تعمل كوكيل اول بالجهاز المركزي للحاسبات سابقا.

باشر المستشار بركات مهام عمله إبتداء من اليوم والتقى بالمستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني للنائب، وناقشا خلال اللقاء سبل تطوير عمل النيابة العامة ودراسة ترتيب وتنظيم الدورات التابعة للنيابة.

كما قام عدد كبير من وظفي النيابة العامة ومحكمة دار القضاء بمقابلة النائب العام الجديد لتهنئته بمنصبه، وقال المستشار هشام بركات بأن بابه مفتوح للكافة وأن هناك لقاء موسع سيعقد مع جميع الصحفيين لمناقشة ما يحدث من تطورات للاحداث الجارية، ووضع ألية للعمل.