عدد من متهمي الحرس الجمهوري يرفضون استجوابهم أمام النيابة ويطالبون بقاضي تحقيق

أخبار مصر

عدد من متهمي الحرس
عدد من متهمي الحرس الجمهوري يرفضون استجوابهم أمام النيابة و

مـروة هيـكل

امتنع عدد من متهمي أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري عن الإدلاء باقوالهم عند سؤالهم من قبل النيابة العامة حول الواقعة، حيث أكدوا أنه لن يتم استجوابهم سوي أمام قاضي تحقيق مطالبين بندبه من وزارة العدل .

كان فريق من نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق القاهرة، قد بدأ التحقيق مع 650 متهمى أحداث اشتباكات دار الحرس الجمهورى.

ضم الفريق أعضاء نيابة مدينة نصر برئاسة أحمد حنفى رئيس النيابة، أعضاء نيابة مصر الجديدة برئاسة إبراهيم صالح رئيس النيابة، وأعضاء حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة محمد البشلاوى رئيس النيابة، وجاسر المغربى مدير النيابة، وأعضاء نيابة القاهرة الجديدة برئاسة وائل الدرديرى رئيس النيابة، وباسم عبد العزيز مدير النيابة.

تواجه النيابة المتهمين بعدة اتهامات من بينها البلطجة والتجمهر والتعدى على أفراد قوات الجيش والتعدى على منشأة عسكرية، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى وتكدير الأمن والسلم العام و تعطيل حركة المرور.

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت فجر الاثنين أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 42 شخصاً وإصابة 322 آخرين.