اللواء حمدى بخيت : تحررت الاردة السياسية..وسيناء ينتظرها مستقبل أمنى باهر

أخبار مصر

اللواء حمدى بخيت
اللواء حمدى بخيت : تحررت الاردة السياسية..وسيناء ينتظرها مس

منى النشار

أبدى الخبير العسكرى والاستراتيجى اللواء حمدى بخيت تفاؤله ازاء الوضع الأمنى فى سيناء، بعد أن تحررت الارادة السياسية الآن بعد عزل النظام الإخوانى غير الوطنى حيث كان الرئيس المعزول مرسى يعوق أى خطوات جادة لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية .

واضاف الخبير العسكرى، اتوقع لسيناء مستقبل أمنى باهر والضربات العسكرية الجارية الأن موجعة للتنظيمات الإرهابية ومؤثرة على قدراتهم التى باتت هزيلة ولم يعد فى مقدورهم الا هجماتهم الإرهابية الهشة كالتى حدثت أمام الحرس الجمهورى وقد خاطبت العديد من الدول وتسائلت هل من المقبول لدى هذه الدول أن يهاجمها مجموعات ارهابية مزودة بتلك الأسلحة التى تم استخدامها أمام الحرس .

كما اكد أنه يجب التخلص من ثقافة الاعتماد على التقييم الأميركى للأمور بل نحن اصحاب الحق فى تقييم سياساتنا فى اطار المصلحة الوطنية وعلى ضوء معايير الأمن القومى .

موضحا أن امريكا لا تعرف الا لغة المصالح وتعرف جيدا مدى سلبية معاداة الشعوب والشعب المصرى يستطيع توجيه السياسة الأمريكية وتستطيع القيادة السياسية تغيير استراتيجيتها بالسير فى اكثر من اتجاه ومن المهم فى هذا السياق الاشادة بكلمة الرئيس الروسى ودعمه لمصر وكلمة الامارات عن استعدادها لايجاد مصادر أخرى للتسليح وبناء عليه يجب أن تتقدم مصر بخطى ثابتة نحو بناء الدولة ومن على الأرضية القوية