خطة خاصة لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان بالإسماعيلية

خطة خاصة لمراقبة
خطة خاصة لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان بالإسماعيلية

ناقش اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، بحضور عدد من مديريى المديريات الإستعدادات لإستقبال شهر رمضان.

وتم خلال المؤتمر مناقشة خطة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، وما تم إتخاذه من إجراءات، حيث أكد جمال هنيدى مدير عام التموين أنه تم وضع خطة خاصة بالتعاون والتنسيق التام مع مديريات الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين، والتأكيد على تكثيف الحملات الرقابية خلال الشهر الكريم على جميع الأسواق، ومحلات بيع السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك، ومنافذ البيع والمجمعات الإستهلاكية والمخابز.

وأكد السكرتير العام للمحافظة على تكثيف الرقابة على المخابزن ومتابعة إنتاج رغيف الخبز البلدى المدعم، ومطابقته للمواصفات، وأنه لن يسمح بأى تهاون أوتقصير في جودة الرغيف، وأنه في حال ثبوت أي مخالفة في جودة ومواصفات الرغيف سوف يتم إحالة المتسبب إلى النيابة، وإتخاذ الإجراءات القانونية معه .

من جانبه أكد الدكتور صالح عبد اللطيف الخباز مدير عام مديرية الطب البيطرى على رفع حالات الإستعداد بجميع مجازر ونقط الذبيح بالمحافظة، وتزويدها بالأطباء البيطريين المتخصصين، ووسائل الكشف والفحص الإكلينيكى لجميع الحيوانات الواردة للذبح، والتأكيد على تكثيف الرقابة على محلات الجزارة والثلاجات والأسواق، للتأكد من سلامة جميع المعروض من الأغذية من أصل حيوانى وتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

وتحدث الشيج فرج نجم مدير عام مديرية عن تم وضع خطة خاصة للشهر الكريم، تتضمن توزيع الأئمة والدعاة على جميع مساجد المحافظة، وبرنامج خاص للندوات والأمسيات الدينية والمحاضرات، التي يتم تنفيذها خلال شهر رمضان، وتحديد توقيتاتها على مدار الشهر الكريم، مؤكداً على أنه تم التأكيد على جميع الخطباء والمحاضرين بالإلتزام بالخطاب الدينى، والإعتدال والوسطية، من أجل إستعادة وحدة الصفوف بين جموع المواطنيين، وحثهم على إحترام الآخر، وعدم التحيز لأى فصيل عن الآخروالإعتصام بحبل الله جميعاً.

من جانبه أكد الدكتور عادل القاضي مدير عام الشباب والرياضة أن المديرية أعدت خطة خاصة بالشهر الكريم، تتضمن تنفيذ وإقامة عدد من الدورات الرمضانية لكرة القدم على مستوى جميع الفروع والإدارات التابعة للمديرية، وتقام بالساحات الشعبية ومراكز الشباب، بالإضافة لتنظيم عدد من الندوات التثقيفية والدينية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها .

وفى سياق متصل أكد اللواء محمد درهوس السكرتير العام المساعد للمحافظة على ضرورة تفعيل الإتصال المباشر بين غرف العمليات والطوارىء بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، لمتابعة أية بلاغات أوشكاوى من المواطنين، وسرعة التحرك للتعامل معها وحلها في أقل وقت ممكن.

حضر المؤتمر المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، والدكتورة كريمة حلمى مدير عام مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة .