خبير عسكرى : الولايات المتحدة تتراجع عن موقفها لأنها علمت أن الجيش سيطر على الموقف

أخبار مصر

 خبير عسكرى : الولايات
خبير عسكرى : الولايات المتحدة تتراجع عن موقفها لأنها علمت

قال اللواء الدكتور أحمد عبد الحليم عضو المجلس المصري للشئون الخارجية والخبير العسكري والإستراتيجي بالقوات المسلحة وطمأن الشعب المصري أن الولايات المتحدة رغم ترددها بالنسبة للموقف في مصر وبدأت تتراجع عن موقفها لأنها بدأت تعلم أن هناك سيطرة تامة من الجيش على الموقف ورجح حدوث بعض الإضطرابات ستقل تدريجيا إن القوات المسلحة لا يمكن أن تصطدم بالشعب أو التجمعات السلمية.

وأضاف خلال لقائه في برنامج الشعب يريد مع الإعلامي أحمد موسى على قناة التحرير، إن الجوهر الأساسي فيما حدث اليوم أمام الحرس الجمهوري أن جماعة الإخوان كانوا يطمعون في تقدم القوات المسلحة إلى طريق رابعة العدوية للاصطدام بالمتظاهرين.

وتابع: القوات المسلحة في مرحلة الدفاع عن الأهداف الحيوية والتجمعات السلمية كميدان التحرير .

كما أكد اللواء أحمد عبدالحليم أن قيادات الإخوان بدأت تستشعر الخطر وبدأت تدرك أنها دخلت مرحلة الخطر منذ دعوة القوات المسلحة بإمكانية عودة معتصمي رابعة العدوية إلى منازلهم بدون ملاحقة أمنية.

وكشف عبدالحليم عن وجود خطة لتهريب قيادات الاخوان داخل نعوش الموتى وأكد ان ميدان رابعة العدوية سيتم إخلاؤه خلال 48 ساعة.

وأضاف أن الدعوات التحريضية لضرب الجيش المصري من بعض قيادات الإخوان ترجع إلى الأموال الطائلة التي تلقتها هذه الجماعات مقابل تسييس العملية وضرب مصر من الداخل لتصبح مصر مثل سوريا وليبيا وذلك في محاولة لإعادة رسم المنطقة وتقسيم مصر في مخطط تستفيد منه إسرائيل وينفذه الإخوان.