النيابة تنتهي حتي الآن من مناظرة 17 جثة في أحداث الحرس الجمهوري

أخبار مصر

النيابة تنتهي حتي
النيابة تنتهي حتي الآن من مناظرة 17 جثة في أحداث الحرس الجم

انتهت النيابة برئاسة فريق حوادث شرق القاهرة الكلية يضم كلا من محمد البشلاوى رئيس النيابة وجاسر المغربى مدير النيابة ومعتز عاطف وكيل النيابة وابراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة من مناظرة 17 جثة حتى الآن وتبين أن الطلقات التى بالجثث طلقات نارية وليس خرطوش وما زالت النيابة مستمرة فى مناظرة باقى الجثث بمشرحة زينهم .

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 42 شخصاً و اصابة 322 أخرين .

يذكر أن القوات المسلحة ذكرت فى بيان رسمى لها صباح اليوم، إنه فى الساعة 4 فجرا قامت مجموعة إرهابية مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

ونجحت القوات فى القبض على 200 فرد منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، فتحرر محضر بالواقعة و تم احالته الي نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار ابراهيم صالح لتولي التحقيق .