السعودية وتونس يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

عربي ودولي

السعودية وتونس يبحثان
السعودية وتونس يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

عقد ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز في قصره بجدة اليوم الأحد اجتماعا مع رئيس الوزراء التونسي علي العريض, الذي يزور المملكة حاليا, ناقشا خلاله التعاون بين البلدين

بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس اليوم أن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها, بالإضافة إلى بحث آخر التطورات على الساحتين العربية والإقليمية وكان العريض وصل إلى جدة أمس السبت في زيارة للسعودية تستغرق يومين حيث كان على راس مستقبليه ولى العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز.

وكشف العريض, في تصريحات له عقب وصوله أمس أن السعودية قدمت خلال العامين الماضيين من خلال الصندوق السعودي للتنمية مساعدات وقروض كبيرة بلغت قيمتها 500 مليون دولار.

وأعرب عن أمله في أن يتجاوز التعاون بين البلدين مستواه الحالي, معربا عن رغبة بلاده في زيادة الاستثمارات السعودية في تونس.يذكر أن السعودية تستضيف الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن علي, منذ فراره من تونس يوم 14 كانون ثان /يناير 2011 اثر ثورة شعبية ضد نظامه.

يشار إلى أن السلطات التونسية سبق أن تقدمت بأكثر من طلب رسمي إلى السلطات السعودية لتسليم بن علي وزوجته لمقاضاتهما في تونس بتهم منها قتل مدنيين خلال أحداث الثورة التونسية.