عدلى منصور يؤكد سلطته في الشارع المصري

أخبار مصر

عدلى منصور يؤكد سلطته
عدلى منصور يؤكد سلطته في الشارع المصري

نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه انه انتقل الرئيس المصري الجديد لتأكيد سلطته واستعادة السيطرة على الشوارع السبت في الوقت الذي أعلن فيه خصومه الاسلاميين ان صلاحياته غير شرعية، و انهم سيضحوا بدماءهم لإعادة محمد مرسي، الذي ادت اطاحة الجيش به إلى احتجاجات قاتلة بين الاطراف المتنافسة .

ولكن بابراز الانقسامات الحادة التي تواجه عدلى منصور، قال مكتبه انه عين محمد البرادعي كرئيس وزراء مؤقت لكنه تراجع في وقت لاحق عن القرار قائلا ان المشاورات مستمرة. وقال وثيق سياسي للبرادعي كان انعكان التراجع كان بسبب اعتراضات من قبل حزب اسلامي متشدد ترغب الإدارة الجديدة في التعاون معه.

في هذه الأثناء، بدأت إدارة منصور، في محاولة لتفكيك شرعية مرسي. و قام باستبدال رئيس مخابرات مرسي ورئيس موظفي القصر الرئاسي. وفي الوقت نفسه، أمرت النيابة العامة، باحتجاز أربعة رجال من الإخوان لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في وفاة ثمانية محتجين اثر اطلاق النار الأسبوع الماضي.

ولم ترد تقارير عن أعمال عنف كبيرة بين مؤيدي ومعارضي مرسي حيث سعي الجانبين لاعادة تجميع صفوفهم بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة التي حولت وسط القاهرة إلى ساحة معركة. كما وقعت اشتباكات عنيفة أيضا في مدينة الاسكندرية، حيث حارب الآلاف من كلا الجانبين بعضهم البعض باستخدام بنادق آلية وقنابل حارقة.