بالفيديو..عماد جاد : حزب النور مارس ضغوطا لرفض تكليف البرادعى للحكومة

أخبار مصر

بالفيديو..عماد جاد
بالفيديو..عماد جاد : حزب النور مارس ضغوطا لرفض تكليف البراد

قال الدكتور عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن الدكتور محمد البرادعي تم تكليفه من رئاسة الجمهورية برئاسة الوزراء، ولكن حزب النور مارس ضغوطا لرفض التكليف لذلك تم استبعاده، مطالبا البرادعى برفض منصب نائب الرئيس إذا تم العرض عليه.

واضاف جاد - لبرنامج الشعب يريد الذى يقدمه الاعلامى احمد موسى على قناة التحرير ان الوكالات العالمية أثنت على إختيار البرادعي.. وبدأوا في المقارنة بينه وبين هشام قنديل وشدد على أن مصر في حاجة إلى قدرات البرادعي لتصحيح مسار مصر الدولي.

واوضح ان أمريكا فشلت في مخطط تقسيم مصر كما حدث مع بعض الدول العربية، مؤكدا ان الكونجرس الأمريكي لن يقطع المعونة رغم أنف أوباما،مشيرا الى ان المعونة الأمريكية تستفيد منها أمريكا أكثر من مصر.

من ناحية اخرى أشاد بالدور الروسي ووقوفه مع ثورة 30 يونيو ورأى أن هذه فرصة عظيمة لمصر من أجل تنويع مصادر السلاح لديها وعدم الإعتماد على أمريكا فقط. وتابع قائلا إن أوباما ستتم محاكمته لرعايته ودعمه للإرهاب في مصر

وأشار إلى أن الجيش يتعرض لحملة هجوم كبيرة من الإخوان بسبب توحده مع الشعب المصري، ولكنهم لن يستطيعوا أن يفرقوا بين الشعب والجيش مضيفا أن الجميع ينزل غدا لحماية ثورة 30 يونيو ودعم جيشنا الوطني الذي انحاز لمطالب الشعب المصري حفاظا على دماء المصريين.