عـاجل.. النيابة تواجه مهدي عاكف باعترافات "قناص الإخوان "

أخبار مصر

عـاجل.. النيابة تواجه
عـاجل.. النيابة تواجه مهدي عاكف باعترافات "قناص الإخوان "

انتقلت نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ إلي سجن طرة لاستكمال التحقيقات مع محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين، علي خلفية اتهامه بالتحريض علي قتل المتظاهرين امام مكتب الارشاد المركزي لجماعة الاخوان المسلمين بالقطم اثناء مظاهرات 30 يونيو، والتي اسفرت عن مقتل 8 متظاهر واصابة اكثر من 70 اخرين.

كما يباشر وليد عبد الحميد مدير النيابة الكلية لحوادث حنوب القاهرة التحقيق مع عدد من المتهمين الاخوان المسلمين لاتهامهم بحيازة اسحلة نارية والاعتداء علي المتظاهرين.

تواجه النيابة مهدي عاكف باقوال قناص الاخوان مصطفي محمد، الذي اعترف بقتل المتظاهرين لمحاولتهم اقتحام المقر وحرقه، وان ذلك بناء علي أوامر من قيادات الاخوان التي مدتهم بالاسلحة الازمة، وقد رفض في البداية الادلاء باسماء القيادات المحرضة، الا انه اكد أن كان بصحبته 250 عضوا علي المبني وبحوزتهم بنادق خرطوش وبنادق بلي، كما قاموا بكهربة سور المقر لمنع المتظاهرين من اقتحام المبنى وجهزوا خراطيم للمياة تحسبا لوقوع أي حريق.

وأضاف قناص الإخوان الذي ألقي المتظاهرون القبض عليه، أنه فور نفاذ الذخيرة من معظم المتواجدين بأعلي سطح المقر، فروا هاربين من الأبواب الخلفية ، إلا أنه لم يتمكن من الهرب بسبب قيام المتظاهرين بمحاصرته.

كانت النيابة قد أمرت بضبط وإحضار عاكف و6 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، لاتهامهم في أحداث العنف والمصادمات الدامية التي وقعت أمام مكتب الإرشاد بضاحية المقطم مؤخرا والتي أسفرت عن مقتل 8 متظاهرين وإصابة العشرات، وذلك في ضوء بلاغات عديدة قدمت ضدهم تتهمهم بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين السلميين.