سياسيون: الجيش والشرطة ستهزم الجماعات الإرهابية في مصر بالقريب العاجل

سياسيون: الجيش والشرطة
سياسيون: الجيش والشرطة ستهزم الجماعات الإرهابية في مصر بالق

سيد عبد العال: الجماعات الإرهابية مجرد كلامنجية

البنهاوي: سيناء ستكون مقبرة الإرهابيين في القريب العاجل

خبير استراتيجي: الإرهابيون سيهزمون كالعادة في معارك سيناء

شهدت مصر يوما مليئا بالأحداث، بالأمس، حيث هاجم بعض الجهاديين كمين الجورة وأردى أحد الجنود قتيلا فضلا عن إصابة العشرات، كما هاجم مؤيدو الرئيس المعزول عدة أقسام شرطة بالمنيا والمنوفية ودمياط والقليوبية، فضلا عن الاشتباكات مع الحرس الجمهوري، في ممارسة جديدة لعمليات الإرهاب علنا وعلى مرأى ومسمع من الجميع.


وعلى ذلك قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن ما حدث في العريش من هجوم على الأكمنة الشرطية والعسكرية أدت إلى مقتل أحد الجنود وإصابة العديد، ما هي إلا ردود أفعال معروفة للجماعات الإرهابية التي تريد استغلال الفترة الحرجة الحالية لتعمل على نشر الرعب والخوف والقلق بين صفوف المتظاهرين والمصريين الذين استطاعوا خلع محمد مرسي.


وأضاف أن الجماعات الإرهابية مجرد كلامنجية ولن يستطيعوا فعل أي شيء مما تردد حول إعلان سيناء إمارة إسلامية أو ما شابه ذلك وأقصى ما يستطيعون فعله هو التخفي ومهاجمة الجنود على غفلة ولا يستطيعون أبدا المواجهة الشريفة.


وتابع عبد العال، أن الجيش المصري لن يتركهم كثيرا وستكون نهاية تلك الجماعات قريبا جدا خاصة في الأوقات الحالية التي يتم عمل مسح شامل لكل الجماعات الإرهابية التي طالما هددت أرواح المصريين بما فيهم جماعة الاخوان المسلمين.


وقال توحيد البنهاوي، الأمين العام للحزب الناصري العربي، إن ما خرج به الجماعات الجهادية والمتأسلمين من إعلان سيناء إمارة إسلامية لحين عودة الرئيس المعزول محمد مرسي لمنصبه، مجرد تخاريف لن تتم على الإطلاق، مشيرا إلى أن ملايين المصريين التي خرجت من أجل إسقاط جماعة الاخوان المسلمين ونظامها وارد أن تخرج في حالة أي محاولة للاستيلاء على شبر واحد من الأراضي المصرية.


وأضاف أنه يراهن على الجيش والقوات المسلحة والشعب المصري، موضحا أن سيناء ستكون مقبرة لكل الإرهابيين والجهاديين المتواجدين في سيناء في القريب العاجل وذلك عن طريق تعامل القوات المسلحة مع الأمور بحزم شديد.


وتابع البنهاوي، أن الجيش يجب ان يتعامل بقوة، مشيرا إلى ان الشعب المصري فوض الجيش في حماية أراضيه والجميع يعلم أن مصر دولة مركزية مدنية مسالمة ولكن في وقت الجد لابد أن يقف الجميع ضد العمليات الإرهابية وقتل المتظاهرين والتحريض على قتل المصريين.


ومن جانبه أكد اللواء حسام سويلم، االمدير الأسبق لمركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، إن ما حدث في العريش من اقتحامات وهجمات إرهابية لن تقلق القوات المسلحة على الإطلاق، موضحا أن الجيش المصري قادر على دك حصون الجماعات الإرهابية والجهادية المنتشرة في سيناء وسيفعل ذلك في القريب.


وأضاف أن الإرهابيين والجهاديين سيهزمون كالعادة في معاركهم مع القوات المسلحة المصرية، مطالبا القوات المسلحة بضرورة التعامل بعنف شديد مع الخارجين عن القانون أيا كانت الانتماءات لتلك الخارجين عن القانون.


وتابع سويلم، إن الجيش لن يسمح لأحد بمحاولة المساس بأي شبر في الأراضي المصرية، وما تردد حول نية الجهاديين والإرهابيين إعلان سيناء إمارة إسلامية مجرد أوهام لن تفلح مطلقا.