النيابة توجه تهمة القتل العمد لـ"الكتاتنى" بأحداث جامعة القاهرة.. والمتهم: معرفش حاجة

أخبار مصر

النيابة توجه تهمة
النيابة توجه تهمة القتل العمد لـ"الكتاتنى" بأحداث جامعة الق

قامت نيابة قسم الجيزة بسماع أقوال سعد الكتاتنى ، رئيس حزب الحرية والعدالة, و رشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين, حيث انتهت النيابة من سماع أقوالهم, ويأتى ذلك عقب انتقالها فجر اليوم الجمعة، إلي سجن طرة للتحقيق معهما في اتهامهما بالتحريض علي قتل المتظاهرين أمام جامعة القاهرة .

وقال المتهمان في أقوالهما أمام المستشار حاتم فضل رئيس نيابة قسم الجيزة، وعلام أسامة مدير النيابة أنهما ليس لهما أي صلة بالأحداث، ولا يعلمان عنها شيئا، كما أنكرا قيامهما بتحريض جماعة الإخوان المسلمين وأعضائها من المتواجدين بالمظاهرات علي قتل المجني عليهم من أهالي منطقة بين السرايات.

ومن جانبه, أصر الكتاتنى ، خلال التحقيق، علي كلمات أنا معرفش حاجة ومنزلتش المظاهرات أصلاً ، فوجهت لهما النيابة بإشراف المستشار أحمد البحراوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، اتهامات القتل العمد والشروع فيه والتحريض علي القتل والعنف وتجري مشاورات الآن بخصوص قرار حبسهما من عدمه.

جاء التحقيق مع المتهمين بناء علي التحريات التي تسلمتها النيابة من الأجهزة الامنية والتي أثبتت تورط المتهمين في التحريض علي أحداث جامعة القاهرة، وميدان النهضة بالإضافة لتورط عدد آخر من قيادات الإخوان المسلمين ومنهم محمد العمدة النائب البرلماني السابق الذي سيتم التحقيق معه لاحقا.