استعداد للرمضان زيت عباد شمس فاخر ببطاقة التموين وزيادة 10 % للسكر والأرز بالقاهرة

الاقتصاد

استعداد للرمضان زيت
استعداد للرمضان زيت عباد شمس فاخر ببطاقة التموين وزيادة 10

أكد د. أسامة كمال محافظ القاهرة على مديري مديريات التموين و الشئون الصحية والطب البيطري بتكثيف الحملات المشتركة ما بينهم بالتعاون مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين للرقابة على الحملات و السواق و التأكد من توافر السلع الهامة للمواطنين وصلاحيتها، مع ضبط مواعيد المخابز مع مواعيد رمضان المعظم للتأكد من توفير الخبز في مواعيد الإفطار و السحور، ومتابعة اللحوم البلدية الطازجة و التي تباع بأسعار في متناول المواطن البسيط عن طريق الشوادر التي.. المحافظة بإقامتها وتبلغ 120 شادر موزعة على مناطق القاهرة الأربعة .

وأكدت د سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وإعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقي الشكاوي على الأرقام (23646120 – 23649474 – 25317887 – 23646189 ) و فاكس 23647652 .

كما سيتم إلغاء أجازات الأطباء العاملين بالمجازر خلال الشهر الكريم و عمل ورديتين للكشف على اللحوم المتزايدة خلال الشهر، ذلك بالإضافة إلى تكثيف حملات تفتيش اللحوم على المنشات التي تتعامل مع اللحوم / الأسماك / الدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة، و سيتم أيضا تشديد الرقابة و المتابعة على محلات الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة داخل نطاق المحافظة، كما سيتم تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المستوردة و التأكد من صلاحية المعروض وطبيعته إضافة إلى ذلك انه سيتم تكثيف حملات الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصليين كثيراً خلال الشهر المبارك لمنع تعرضهم للعقر و الإزعاج من هذه الحيوانات الضالة.

و أشار المهندس محمود عبد العزيز مدير مديرية التموين أنه فيما يتعلق بتوفير السلع التموينية التي تصرف بموجب الباقة التموينية قد تم تغيير نوعية الزيت المنصرف على البطاقات التموينية ليكون زيت عباد شمس فاخر عبوة واحد لتر للفرد بدون حد أقصى بدلا من الزيت الخليط ، و نظراً لاستخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات الأولى بالرعاية و حالات الفصل الاجتماعي مما يترتب عليه زيادة في كميات السلع للمواطنين لتكون نسبة الزيادة للحصة الفعلية 10% لكل من السكر والزيت والأرز.