تجديد حبس قناص الإخوان و28 متهما لحيازة سلاح في احداث المقطم

أخبار مصر

تجديد حبس قناص الإخوان
تجديد حبس قناص الإخوان و28 متهما لحيازة سلاح في احداث المقط

أمر قاضى معارضات محكمة جنوب القاهرة .. بتجديد حبس 28 متهما 15 يوما ، لاتهامهم بحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص بمنطقة المقطم ، علي خلفية اشتباكات ثورة 30 يوينو امام مقر مكتب اشاد جماعة الاخوان المسلمين . كما قرر قاضي المعارضات تجديد حبس قناص الاخوان المسلمين 15 يوما بعدما اعترف المتهم بقتل المتظاهرين من سطح مقر مكتب الارشاد . انتقل قاضى المعارضات إلى سجن طره لنظر تجديد حبس المتهمين خوفا من نقلهم الي مقر المحكمة بزينهم ، وذلك لدواعٍ أمنية

كانت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة إسماعيل حفيظ قد كشفت عن ضبط 28 متهما بحوزتهم اسحلة بيضاء وخرطوش داخل أحدي الجمعيات الخيرية بمنطقة المقطم ، وأكد المتهمين أنهم ليسوا من سكان المقطم ، وانهم جاءوا لحماية مقر مكتب الارشاد فور علمهم باقتحام المقر، وانهم لا يعلموا شئ عن الاسلحة التي تم ضبطها ..

كما اعترف قناص الاخوان مصطفي محمد بقتل المتظاهرين لمحاولتهم اقتحام المقر وحرقه، وقال انه كان بصحبته 250 عضوا علي المبني وبحوزتهم بنادق خرطوش وبنادق ىلي ، كما قاموا بكهربة سور المقر لمنع المتظاهرين من اقتحام المبنى وجهزوا خراطيم للمياة تحسبا لوقوع أي حريق .وأضاف قناص الإخوان الذي ألقي المتظاهرون القبض عليه ، أنه فور نفاذ الذخيرة من معظم المتواجدين بأعلي سطح المقر، فروا هاربين من الأبواب الخلفية ، إلا أنه لم يتمكن من الهرب بسبب قيام المتظاهرين بمحاصرته .