تايوان: حظر تشغيل محرك السيارة لفترة وهي متوقفة لتقليل تلوث الهواء

الفجر الطبي


أعلن مسئول تايواني اليوم الثلاثاء أن تعليمات صدرت بمنع تشغيل محركات السيارات وهي متوقفة في الشوارع لأكثر من ثلاث دقائق ، وذلك لتقليل تلوث الهواء الناتج عن هذه الممارسة المعتادة من قبل قائدي السيارات في الجزيرة، وبموجب التعليمات الخاصة بالبيئة ، تفرض غرامة على السائق الذي يشغل المحرك ويتركه ويقفز من السيارة ليقضي مهمة سريعة مثلا أو يبقى على عجلة القيادة في انتظار راكب.

وسيجري إلزام سائقي سيارات المرافق وسيارات الأجرة أيضا بغلق المحرك عند الانتظار، ومن المعتاد أن يترك قائدو السيارات في تايوان المحركات دائرة ، وغالبا ما يصاحب ذلك الانتظار في صف ثاني بسبب التكدس في بعض المدن ، ولكن المارة الذين يشعرون بحرارة أو صوت المحركات الدائرة تقدموا بشكاوى، وقال هو نينج-هوي ، المسئول بإدارة حماية جودة الهواء : لقد شكا الكثيرون من مواطنينا للمسئولين .. إذا قمت بتشغيل محرك السيارة ومكيف الهواء بها ، فإن أي شاب يقف بجوارها سيشعر بذلك .

ولكن السلطات مترددة في تطبيق القواعد الجديدة على نحو 23 مليون سيارة مسجلة في تايوان، وقال هو إن مسئولي حماية البيئة المحليين سيلجأون إلى حث منتهكي هذه القواعد على غلق المحركات في البداية بدلا من توقيع الغرامة، ويستثنى من القانون سيارات الطوارئ والحافلات السياحية والسيارات المزودة بثلاجات شحن ، حيث يتعين على هذه المركبات تشغيل المحرك بشكل مستمر.