عاجل..مصادر تكشف كواليس إصدار بيان القوات المسلحة

أخبار مصر

عاجل..مصادر تكشف
عاجل..مصادر تكشف كواليس إصدار بيان القوات المسلحة

أكدت مصادر مطلعة أن بيان القيادة العامة للقوات المسلحة لم يأتي إلا بعد فشل السبعة أيام التي كانت قد طلبتها بعض القوى السياسية من القوات المسلحة, كمهلة إضافية لبحث الحل السياسي الواجب, لإقناع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية وجماعة الإخوان المسلمين بإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة إستجابة لمطالب الشارع المصري.

وكشفت المصادر , في تصريحات صحفية , أنه تم تأمين الدكتور محمد مرسي جيداً , والسيطرة أيضاً على تحركات مساعدي الرئيس الإخوان العاملين فى رئاسة الجمهورية, ووضع بعض قيادات الإخوان تحت المراقبة وضبط حركة أخرين والتأكد من عدم مغادرتهم للبلاد , قبل إذاعة بيان القوات المسلحة.

كما قامت الأجهزة الأمنية أيضاً بإبلاغ جماعة الإخوان المسلمين وقياداتها أن وجود قوات الأمن بالقرب منهم , في مصلحتهم , ولاجل حمايتهم وتأمينهم لئلا يقوم أحد من المتظاهرين بالإعتداء عليهم.

كما أكدت المصادر ذاتها أن هناك إختيارين أمام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أولهم أن يقوم بإلقاء بيانا للأمة بشخصه يعلن فيه الإستجابه لمطالب الشعب المصري وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة, وثانيهم أن يرفض ويتم الإعلان من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة.