Advertisements

في عهد السيسي| 6 مليار جنيه لمشروعات مياه الشرب بالدقهلية.. (صور)

بوابة الفجر
اتجهت الدولة ابان تولى الرئيس عبد الفناح السيسى مقاليد رئاسة الجمهورية لاقامة المشروعات القومية والتخطيط لمشروعات مستقبلية في كافة المجالات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والطرق وكان لمحافظة الدقهلية الريادة في تنفيذ تلك المشروعات.

شهد مجال قطاع مياه الشرب والصرف الصحي فى محافظة الدقهلية طفرة كبيرة منذ عام 2014 حيث انه تم الإنتهاء من 58 مشروعًا جديدا بتكلفة مليار و800مليون جنيه بالإضافة إلى 19 مشروعا يتم تنفيذها حاليًا وبلغت نسبة تنفيذها أكثر من 60% بتكلفة إجمالية مليار و778مليون جنيه.

تم التخطيط لإنشاء 12مشروعًا جديدًا بإجمالي 2 مليار و480 مليون جنيه ليصل إجمالي مشروعات مياه الشرب الي 6 مليار و58 مليون جنيه.

وقال محافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم أن شبكات مياه الشرب بالمحافظة تصل اطوالها إلى 9500 كيلو متر، والكميات المنتجة يوميا من مياه الشرب البالغة مليون و457الف متر مكعب يوميًا والمتوسط 160لتر للفرد في اليوم يتم إنتاجها، انجازات مياة الدقهلية بالأرقام. 

وبلغ عدد المياه السطحية 14 محطة، 122 محطات المياه النقالي، 53محطات المياه الارتوازي، 12 محطات المياه السطحية المفعل بها (SOP-SMP)، 12 محطات المياه السطحية المفعل بها (MASTER)، 8 محطات المياه السطحية المفعل بها (TSM)48محطات معالجة الصرف الصحي، 39محطات الصرف الصحي المفعل بها (SOP-SMP)، 26محطات الصرف الصحي المفعل بها (MASTER).

كما تضم الدقهلية 13 محطة للصرف الصحي المفعل بها(TSM)، 616 محطات رفع الصرف الصحي، 111محطات الرفع الرئيسية،88محطات الرفع الفرعية، 244محطات الرفع المفعل بها (SOP-SMP)، 417محطات الصرف السلبي.


و أوضح محافظ الدقهلية انه تم توفير 650مليون جنيه في العام الاخير لتطوير مشروع الصرف الصحي بمنطقة 15مايو التابعة لمدينة جمصه والتي ظلت تعاني من تردي أوضاع الخدمات بها منذ انشائها مؤكدا ان الأولوية في مشروعات تطوير مدينة جمصه للمستثمرين من ابناء الدقهلية.

و تم الانتهاء من 24 مشروع "توسعة محطة مياة +2شبكات مياه + 7 مشروع صرف صحى + 14 خزان مياه علوى "بتكلفة 462،5 مليون جنيها خلال العام الماضي.

وقال المهندس خالد نصر رئيس الشركة القابضة لمباه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية كإحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتتحمل مسئوليتها وفى إطار سياسة الدولة لتحقيق خدمة متميزة وجودة عالية في مجال إنتاج مياه شرب نقية ذات جودة عالية ومواصفات ومعايير دولية قياسية، والتخلص من مياه الصرف الصحي بطريقة آمنة لا تسبب انتشارًا للأمراض والأوبئة عن طريق معالجتها بواسطة محطات معالجة خاصة أنشئت حديثا ومنتشرة بالمدن والقرى وفى إطار خطة عامة طموحة للدولة.

وتابع رئيس مياه الشرب والصرف الصححى بالدقهلية ندعو كل مواطن يحيى على هذه الأرض العزيزة ويشرب من ماءها ويتنفس من هواءها أن يحافظ على هذه النعمة من إهدارها أو تلويثها وأن يمد يده معنا لنبنى مستقبل أفضل وأمل مشرق لخير هذه البلدة.