المهن التعليمية تنفى استخدام مقراتها لتخرين الأسلحة وتستدعى الجيش والشرطة

أخبار مصر

المهن التعليمية تنفى
المهن التعليمية تنفى استخدام مقراتها لتخرين الأسلحة وتستدعى

استنكر أحمد محمد عبد المقصود أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية ما أثير في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول استخدام نادي الشاطئ بالإسكندرية لأغراض خارجة عن الغرض الذي يتم تأسيس النوادي الاجتماعية من أجله، حيث أشيع أن إدارة النادي تستخدمه لتخزين أسلحة لإستخدامها في فعاليات سياسية بالشارع المصري اليوم وهو مايعكس نوايا خبيثة لمسربى تلك الشائعات تهدف للتحريض النقابة.

واستنجدت النقابة بقوات الجيش والشرطة لحماية و تأمين مقرها بالجزيرة خصوصاً انه قريب من الأحداث ويقع فى منطقة حساسة بها فندق موفمبيك وبرج القاهرة ودار الأوبرا المصرية ولا يمكن تركه عرضة لهجوم البلطجية.

ودعا عبد المقصود جموع المعلمين عدم الانسياق وراء هذه الدعوات الهدامة غير المسئولة، معرباً عن استيائه من نشر مثل هذه الشائعات التي تحدث نوع من البلبلة وإثارة للفتن بين أبناء المهنة .

وأكد الأمين العام علي أن النقابة كانت ومازالت وستظل بإذن الله ممثلة لكل المعلمين علي اختلاف توجهاتهم وانتمائاتهم مع تأكيدها علي حرية التعبير عن الرأي بالطرق السلمية ونبذ كل أشكال العنف مهما كان مصدرها .

وطالب عبد المقصود وزارة الداخلية بتتبع مثيري هذه الشائعات وأصحاب هذه الدعوات، ومن يمارسون البلطجة والتعامل معهم بكل حسم وحزم طبقاً للقانون .

وأعرب عن رفضه الزج بالنقابة في الخلافات السياسية لكونها تهتم بشئون المعلمين وخدمتهم في المقام الأول، مناشداً الجميع التعبير السلمي عن الرأي وعدم الانجراف إلي أي عنف قد ينتج عنه مالا تحمد عقباه .