إصابة 48 معتمرًا باكستانيًا جرّاء انقلاب حافلتهم بطريق المدينة

عربي ودولي

إصابة 48 معتمرًا
إصابة 48 معتمرًا باكستانيًا جرّاء انقلاب حافلتهم بطريق المد

أصيب (48) معتمرًا من الجنسية الباكستانية جراء انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم صباح اليوم بالقرب من مركز عسفان بطريق مكة - المدينة السريع.

وكان المعتمرون في طريقهم إلى المدينة المنورة بعد أدائهم لمناسك العمرة حيث فوجئ قائد الحافلة بانحرافها مما أدي إلي خروج الحافلة عن الطريق المعبد وارتطامها بالكثبان الرملية.

وباشرت الحادث فرق من إدارة مرور العاصمة المقدسة وأمن الطرق وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر بقيادة كل من مدير شعبة الحوادث المكلف بمرور مكة المقدم سلمان المطيري ومدير حوادث الشرق الرائد هلال القرشي وضابط الخفر ملازم أول ياسر المصري وبمتابعة من مدير مرور مكة العقيد سلمان بن معيوض الجميعي.

ونتج عن الحادث إصابة (48) معتمرًا تم نقلهم عبر سيارات هيئة الهلال الاحمر منهم (21) معتمرًا، إلى مستشفى حراء العام و(14) معتمرًا إلى مستشفى الملك فيصل بالششة و(21) معتمرًا إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر وأربعة معتمرين إلى مستشفى النور التخصصي ومصاب واحد إلى مستشفى خليص العام وأربعة مصابين إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة.

وقال الناطق الإعلامي لإدارة مرور العاصمة المقدسة النقيب دكتور علي بن محمد الزهراني: إن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة كافة مسببات الحادث ، مشيرًا إلى أن جميع المعتمرين تلقوا الإسعافات الأولية في المستشفيات الحكومية التي نقلوا إليها لافتًا إلى أن غالبية الإصابات كانت بسيطة وتم نقلهم للمستشفيات للاطمئنان على حالتهم الصحية.