سلطان : البرادعى وحمدين كانا بصحبة "فتحى سرور و زكريا عزمى" بإحدى فيلات "عرابي"

أخبار مصر

سلطان : البرادعى
سلطان : البرادعى وحمدين كانا بصحبة "فتحى سرور و زكريا عزمى"

دعى عصام سلطان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة كل من الدكتور البرادعى والأستاذ حمدين والفريق أحمد شفيق ، كلهم أو بعضهم إلى مناظرة علنية ملتزمة بحدود الاحترام والطليقة من كل قيد آخر ، على أى فضائية يختارونها ، ولتكن السى بى سى إن قبلت ، وأمام أى جمهور يرغبون فى حضوره أو بدون جمهور ، غدا السبت مساء إن شاء الله ، حول الأحداث الجارية ، بدون أية شروط من أى نوع ، وألا يترتب على قبولهم إجراء المناظرة ، أى وقف أو تأجيل لفعاليتهم التى سبق وأن قرروها بمواقيتها ، من تظاهرات أو اعتصامات أو غيرها ، وصولا إلى إسقاط الحكم على نحو ما رددوه فى أكثر من مناسبة .

وأضاف خلال تدوينة له عبر صفحته بالفيس بوك : لقد أنتجت المواجهة الوحيدة بينى وبين أحدهم ، الفريق شفيق تحديدا ، فى موضوع أرض الطيارين التى باعها لجمال وعلاء مبارك ب 75 قرش ، أن صدر قرار قاضى التحقيق مصدقا لكلامى ومحيلا إياه إلى محكمة الجنايات فهرب خارج البلاد ، كما صدر حكم محكمة الجنح المستأنفة النهائى البات غير القابل للطعن ، الأسبوع الماضى ، ببطلان وكذب اتهامه لى بأننى أمن دولة لعجزه عن إثبات حرف واحد مما يدعيه ! و عوقب بالغرامة وحكم لى بالتعويض عليه .

واردف سلطان : إن المناظرة هنا ليست استعراضا لعضلات أو حناجر وأصوات ، ولكنها حق للرأى العام المصرى فى معرفة كافة مايدور ، من معلومات وأفكار وآراء ومواقف سابقة وحالية لرموز معروفة ، تطرح نفسها للقيادة وحل المشكلات بعد إسقاط المؤسسات ! ومن ثم فإنهم ليسوا فى حل من رفض الظهور علنا أمام المواطنين فى مناظرة علنية ، لشرح مواقفهم والدفاع عنها طالما التزم الجميع حدود الأدب والأخلاق والإحترام المتبادل .

وتابع : إن ما دعانى لضم شفيق إلى البرادعى وحمدين ، هو ماصرح به كلاهما من ضرورة شطب كلمة فلول من القاموس السياسى ! فضلا عما تردد مؤخرا من رؤيتهما، بصحبة فتحى سرور وزكريا عزمى ، وهم يغادرون جميعا إحدى الڤيلات بقرية أحمد عرابى بطريق الإسماعيلية ، مساء الإثنين الماضى ، وبالتالى فإن ضم شخص شفيق اليهما ، هو من قبيل رفع الحرج عنهما فى طلب ذلك ، باعتبار أن الثلاثة قرارهم جماعى ، و لما بينهم وبين غيرهم من الثوار الجدد من ترتيب وتنسيق على قدم وساق ،و إن المناظرة حق للمصريين فى المعرفة ، اكتسبه المصريون بثورتهم ، التى قدموا فيها شهدائهم ، ولن يفرطوا فى حقهم فى معرفة .. كل شىئ ، يمس وطنهم .