Advertisements

الحكومة تحسم الجدل أخيرا حول اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر

اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر
اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر
اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر، تردد في الفترة الأخيرة شائعات تفيد بأن الحكومة ستمنح جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2019، ليكون بديلا ليوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019، ولكن الحكومة حسمت الجدل نهائيًا.

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر
أكد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى  مدبولي، على ما تردد بشأن منح اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2019 بدلاً من يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019، أصدر قرارا بأن تكون اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، يوم الأول من شهر محرم عام 1441 هجرية، وذلك وفقًا لما تسفر عنه الرؤية الشرعية، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.

وناشد مجلس الوزراء جميع المواطنين تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، عقب شائعات اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر

أثارت اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر، جدلا واسعًا، بعد أن أعلن مجلس الوزراء، أن يوم الأحد المقبل، يوم عمل اعتيادي لجميع الموظفين في الدولة، نفيًا لإشاعة بشأن إن مجلس الوزراء قرر أن الأحد أجازة لهذه المناسبة.

البداية جاءت عندما أعلن الدكتور جاد القاضي مدير معهد الفلك أن رأس الهجرية، سيوافق فلكيا يوم السبت 31 أغسطس الحالي، حيث ستثبت رؤية هلال شهر المحرم يوم الرؤية الشرعية حسابيا، كما أشارت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وأن عدة شهر ذي الحجة الجاري ستكون 29 يوما، وهلال الشهر اكتمل بدرا يوم الخميس 15 أغسطس 2019 في الساعة الثانية و29 دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

القوى العاملة تعلن أن رأس السنة الهجرية إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص
أعلنت وزارة القوى العاملة، برئاسة محمد سعفان، أن الأول من شهر محرم "عيد رأس السنة الهجرية 1441"، اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

3 إجازات رسمية متبقية في 2019 عقب اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر
يتطلع عدد كبير من الموظفين والعاملين في الدولة والقطاع الخاص، للنتيجة لمتابعة أجندات التقويم بحثًا عن العطلات الرسمية التي تعلن عنها الدولة، لأخذ راحة من العمل أو الدراسة، وهناك 3 إجازات متبقية غير اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر.

ونرصد لكم الإجازات الرسمية المتبقية هذا العام كالتالي:

- يوم السبت الموافق 31 أغسطس إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

- يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر 1973.

- يوم السبت الموافق 9 نوفمبر، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

رئيس الوزراء يصدر قرارا بشأن اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً يقضي بأن تكون اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر يوم الأول من شهر محرم عام 1441 هجرية.

ويتضمن قرار رئيس الوزراء تحديد الإجازة في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

ونص قرار رئيس الوزراء على أن يكون يوم الإجازة الأول من محرم طبقاً لما تسفر عنه الرؤية الشرعية، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادى.